"أسطورة برشلونة مع جوارديولا زائفة".. أليجري يسخر من "فلاسفة" كرة القدم

تاريخ النشر: 08/01/2021
517
منذ 3 سنوات
"أسطورة برشلونة مع جوارديولا زائفة".. أليجري يسخر من "فلاسفة" كرة القدم

أشعل الإيطالي ماسيميليانو أليجري، المدير الفني السابق ليوفنتوس، "النار" بتصريحات مثيرة للجدل، عن الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي.

وأليجري أبرز المرشحين لتولي مهمة الإدارة الفنية لتشيلسي الإنجليزي، عقب النتائج المخيبة للآمال، التي يقدمها فرانك لامبارد، مدرب الفريق الحالي، المتوقع إقالته في الفترة المقبلة.

وانتقد أليجري في تصريحات لصحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، فترة تدريب جوارديولا "التاريخية"، لنادي برشلونة الإسباني، واصفًا إياها  بـ"الأسطورة الزائفة".

وجوارديولا قاد برشلونة في الفترة من 2008 إلى 2012، وحقق معه إنجازات "لا تنسى"؛ أبرزها السداسة التاريخية في 2009.

ويرى المدير الفني الإيطالي، أن جوارديولا، اعتمد في طريقة لعبه مع برشلونة، على الأرجنتيني ليونيل ميسي، والإسبانيين أندرياس إنييستا وتشافي هيرنانديز، الأمر الذي لن يتكرر مجددًا، نظرًا للموهبة الاستثنائية التي يتمتع بها الثلاثي.

وأكمل أليجري حديثه، منتقدًا من يعتبرون كرة القدم أمرًا معقدًا: "يتحدثون عن كرة القدم، كأنك تقرأ من كتاب مطبوع، أو كأنك تشاهد التلفاز.. كرة القدم أبسط من ذلك، لا يوجد مخططات، العين أهم من الأجهزة الإلكترونية، فأنا لا أمتلك كمبيوتر في منزلي، لا احتاجه".

واعتبر ماسيمليانو أليجري، أن ليفربول الإنجليزي، تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب، هو الفريق الأفضل في العالم، نظرًا لطريقة اللعب المباشرة على مرمى الخصوم، إضافة إلى القوة الكبيرة التي يمنحها الثلاثي، المصري محمد صلاح، البرازيلي روبيرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني، للفريق.

ورحل أليجري عن يوفنتوس في 2019، بعدما قاد الفريق لتحقيق لقب الدوري خمس مرات، بينما فشل مع السيدة العجوز في حصد اللقب الأغلى، دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضا

بسبب كورونا.. آرسنال يحصل على 120 مليون جنيه إسترليني لحل الأزمة

مجانا..بايرن ميونيخ يخطط لخطف نجم الدوري الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن