"اتحاد الكرة لن يستطيع حرمان النصر من التعاقدات".. مفاجأة قانونية مدوية

تاريخ النشر: 30/12/2020
1237
منذ 3 سنوات
"اتحاد الكرة لن يستطيع حرمان النصر من التعاقدات".. مفاجأة قانونية مدوية

فجر خبير اللوائح والقوانين الرياضية أحمد الأمير، مفاجأة من العيار الثقيل، عن شهادة "الكفاءة المالية"، الذي أقرها الاتحاد السعودي لكرة القدم رسميًا.

والاتحاد السعودي لكرة القدم، اشترط على أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، الحصول على شهادة "الكفاءة المالية"، من أجل السماح لها بتسجيل لاعبيها الجدد، في الفترة الشتوية القادمة.

وأهم بنود "الكفاءة المالية"، سداد أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، جميع التزاماتها، حتى أكتوبر 2020، سواء ديون متأخرة، أو رواتب للاعبين والموظفين.

* مفاجأة قانونية

والأمير كشف في بيان عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أن اتحاد الكرة، خالف اللوائح والقوانين، باعتماده شهادة "الكفاءة المالية".

وأشار خبير اللوائح والقوانين، إلى أن النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم، ينص على أن رابطة دوري المحترفين، هي المسئولة عن إصدار شهادات "الكفاءة المالية".

وأوضخ أحمد الأمير، أن منح اتحاد الكرة، اختصاص إصدار هذه الشهادات، إلى لجنة "الكفاءة المالية"، يُعد مخالف للأنظمة الأساسية، وبالتالي يصبح أي قرار تصدره، غير ملزم للأندية.

وأعلن الأمير، أن الحل الوحيد من أجل جعل قرارات لجنة "الكفاءة المالية"، ملزمة على الأندية، هو تعديل النظام الأساسي للاتحاد السعودي، وذلك بالدعوة إلى جمعية عمومية.

ومفاجأة الأمير، تمثل بشرى سارة إلى النصر، والذي أصبح مهددًا بعدم الحصول على "الكفاءة المالية"، وبالتالي عدم تسجيل لاعبين جدد، بسبب وجود التزامات مالية مستحقة عليه، تصل إلى 70 مليون ريال.

حمل تطبيق سعودي الآن