رسميا| قرار تاريخي ينقذ النصر من "الدمار"

تاريخ النشر: 30/12/2020
4024
منذ 3 سنوات
رسميا| قرار تاريخي ينقذ النصر من "الدمار"

في مفاجأة سعيدة لنادي النصر، أصدر عبدالله كبوها، رئيس لجنة "الكفاءة المالية"، قرارًا جديدًا، قبل قتح باب الميركاتو الشتوي، في المملكة العربية السعودية.

واتحاد الكرة السعودي، اعتمد لائحة "الكفاءة المالية"، كشرط أساسي للسماح للأندية بقيد لاعبيها الجدد، في الفترة الشتوية، والتي تمتد من 11 يناير إلى 7 فبراير 2021.

ولائحة "الكفاءة المالية"، تستوجب على الأندية، سداد جميع التزاماتها المالية، من رواتب ومقدمات عقود واستحقاقات الموظفين، وأقساط الصفقات، حتى الـ31 من أكتوبر.

وأعلن كبوها في تصريحات فضائية، عن "استثناء" يسمح للأندية، بقيد لاعبيها الجدد، في الفترة الشتوية، دون سداد التزاماتها المالية؛ وهي قبول الطرف المستحق إرجاء حقوقه.

وشدد على أنهم يسعون إلى عملية ضبط على مستوى أكبر بين فرق الدوري، تمنحهم التفوق في العمل المالي والإداري.

وأشار كبوها، إلى أن عدد من الأندية، صادقت على التقارير، ولديهم فرصة للسداد حتى 31 ديسمبر، على أن تستخدم النظام الإلكتروني، في سداد الالتزامات، وتزويد اللجنة بالعمليات البنيكة.

جدير بالذكر أن هذا القرار، يخدم بشكل مباشر نادي النصر، الذي أكد أكثر من مصدر إعلامي، عدم قدرته على تسجيل صفقاته الجديدة في الشتوية، إلا بعد سداد التزامات مالية، تصل إلى 70 مليون ريال؛ كرواتب متأخرة، ومستحقات صفقات قديمة.

وسيكون النصر، أمام فرصة كبرى، للاتفاق مع أصحاب الحقوق المالية، لجدولتها خلال الفترة القادمة، من أجل إتاحة الفرصة لتسجيل الصفقات المقرر إبرامها رسميًا، في يناير 2021.

اقرأ أيضا

"يبدو مدربا شجاعا".. أول قرار "جريء" من هورفات في النصر

تصرف "غير مقبول" من نجوم النصر.. "ليلة وداع فيتوريا الغريبة"

حمل تطبيق سعودي الآن