الهلال والاتحاد.. "كلاسيكو من حديد" 3 أسباب وراء التعادل العادل

تاريخ النشر: 26/12/2020
302
منذ 3 سنوات
الهلال والاتحاد.. "كلاسيكو من حديد" 3 أسباب وراء التعادل العادل

الهلال والاتحاد " شكرا لكما " .. هكذا أنتهى كلاسيكو دوري الأمير محمد بن سلمان لموسم 2020-2021 بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ونظيره الاتحاد بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الجولة 10 .

وبعد تقديم 90 دقيقة مميزة وحافلة بالإثارة والقوة والمتعة والندية ، عاشت الجماهير في الرياض وجدة أمسية ساحرة مع فريقين كبيرين في واحدة من أجمل المباريات التكتيكية في سباق الموسم الجاري .

ويعد التعادل " مستحقا " للفريقين، فالاتحاد لعب بلاخوف وأرتدي ثوب تاريخ العميد وخاض مواجهة شرسة وتفوق في البداية وتقدم بهدف ، أما الهلال أو الزعيم فهو لم ييأس وظل يقاتل للثواني الأخيرة حتى أدرك التعادل ونال نقطة مستحقة وفي نفس الوقت اشتعلت معها المنافسة .

لماذا تعادل " الهلال والاتحاد " ؟ الإجابة في السطور التالية .

1.. الهجوم سلاح لويشيكو وكاريلي 

يحسب لرازفان لوشيسكو المدير الفني للهلال وفابيو كاريلي المدير الفني للاتحاد اللعب بدون خوف وكلاهما أعتمد على سلاح الكرات العرضية مما صنع خطورة دائمة على المرمي وسجل الاتي عبر عبدالرحمن العبود من عرضية وكذلك فعل صالح الشهري في الهلال بعد مشاركته كبديل ، ويحسب للمدربين خوضهما المباراة تحت شعار الفوز فقط وأهدر كل فريق 3 فرص على الأقل لهز الشباك على مدار الشوطين .

2.. الحلول الفردية في الخطوط الخلفية 

من مزايا اللقاء الحلول الفردية خاصة لحراسة المرمي والمدافعين ساهمت في زيادة الإثارة ، فالكلاسيكو شهد تألق لافت للحارس حبيب الوطيان أهم مكاسب الهلال هذا الموسم عندما تصدى لفرصة عبدالعزيز البيشي في الدقيقة 12 التي حاول معها الأخير الحصول على ركلة جزاء وكذلك تفوق أحمد حجازي مدافع الاتحاد في الحد من خطورةبافيتمبي جوميز الأسد الفرنسي وهداف الهلال الأول كما تألق من الاتحاد سعود عبدالحميد وبرز في الهلال أمير كردي الظهير الأيسر السريع .

3.. الأجانب .. إثارة بلا حدود 

رغم غياب أهداف المحترفين ولكنهم فرضوا إثارة كبيرة ، فالمهاجم أليسكندر بريجوفيتش نجم الاتحاد أهدر فرصة ذهبية للتسجيل بشكل غير معتاد في الدقيقة 47 ، بعد فاصل من المراوغة ، كما لم يوفق جيوفينكو وبافيتمبي جوميز في التسجيل أكثر من مرة لصالح الهلال ولكن ظل الأجانب مصدر الخطورة الدائم على المرمي وأوراق رابحة استعان بها لوشيسكو أو كاريلي أملا في الحصول على النقاط الثلاثة .

اقرأ أيضا

كلاسيكو المملكة| كاريلي: لم نستغل الفرص أمام الهلال.. ونفتقد ثقة الفوز

كلاسيكو المملكة| صالح الشهري ينقذ الهلال ويحرم الاتحاد من انتصار تاريخي

حمل تطبيق سعودي الآن