"فضيحة تلاعب" كبرى تسرع من عودة آل سويلم إلى النصر

تاريخ النشر: 12/12/2020
12503
منذ 3 سنوات
"فضيحة تلاعب" كبرى تسرع من عودة آل سويلم إلى النصر

في مفاجأة من العيار الثقيل، تم الكشف عن فضيحة "تلاعب كبرى"، في الملاعب الأوروبية، بطلها الحكم الدولي التشيكي بافل كرالوفيتش.

ومن فترة لأخرى، يتم الكشف عن فضائح "تلاعب" في نتائج المباريات بالقارة العجوز؛ أشهرها على الإطلاق، كان في إيطاليا عام 2006، والتي أدت إلى إصدار قرار بـ"تهبيط" العملاق يوفنتوس، إلى دوري الدرجة الثانية.

وكشف خبير اللوائح والقوانين الرياضية أحمد الأمير، عن إصدار الاتحاد التشيكي لكرة القدم، قرارًا بإيقاف كرالوفيتش، بسبب ضلوعه في "التلاعب" بنتائج المباريات.

وأشار الأمير في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن كرالوفيتش، كان أحد 5 أطقم طالب سعود آل سويلم، أثناء رئاسته للنصر، بإبعادهم من إدارة مباريات فريقه، بالإضافة إلى منافسه الهلال.

واختتم خبير اللوائح والقوانين الرياضية، تغريدته المثيرة؛ بالقول: "الآن اتضحت الصورة".

* أزمات كرالوفيتش والنصر..

وأدار كرالوفيتش، 4 مباريات للنصر، في موسم 2018-2019، والذي كان يرأس فيه آل سويلم، قلعة العالمي.

وبعد كل مباراة، من الثلاث لقاءات الأولى، تحت قيادة كرالوفيتش، كان مسئولو النصر، يهاجمون الحكم، بسبب الأخطاء الكارثية، التي كادت أن تضيع النقاط، على الفريق الأول لكرة القدم.

وجاءت المباراة الرابعة الذي يديرها كرالوفيتش، لنادي النصر في 2018-2019، والتي كانت أمام الاتحاد، لتشعل فتيل الأزمة، خاصة أن العالمي خسرها بنتيجة (2-3)، وشهدت جدلًا تحكيميًا كبيرًا.

وخرج بعدها آل سويلم، بتصريحات يتهم فيها لجنة الحكام، بمحاولة إهداء الدوري إلى المنافس الهلال، باختيارها كرالوفيتش، لإدارة مباريات الفريق، وهو الذي يتعمد "عرقلة" العالمي، في كل مرة.

وتقدم رئيس النصر آنذاك، بطلب رسمي إلى اتحاد الكرة السعودي، لإبعاد 5 حكام ساحة و4 حكام فيديو، عن إدارة مباريات الفريق، ومنافسه الهلال، من بينهم بافل كرالوفيتش.

* عودة آل سويلم ضرورية..

تغريدة الأمير المثيرة، عن إيقاف كرالوفيتش، أشعلت ثورة بين جماهير النصر، التي طالبت بعودة آل سويلم، بشكل عاجل، لرئاسة النصر.

وترى جماهير النصر، أن آل سويلم، الوحيد القادر على الدفاع عن حقوق النصر، وذلك برؤيته الثاقبة للمؤامرات التي تحاك ضد قلعة العالمي.

وقارنت جماهير النصر، بين آل سويلم، ورئيس النادي الحالي صفوان السويكت، التي اعتبرت أنه يرى تعرض فريقه للظلم، ولا يتحرك للدفاع عنه.

وتطالب جماهير النصر، منذ بداية الموسم الرياضي الحالي، برحيل السويكت من رئاسة النصر، بعد الانتكاسة الخطيرة، في نتائج الفريق الأول لكرة القدم.

والنصر ودع دوري أبطال آسيا، من المربع الذهبي، قبل أن يخسر نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الهلال.

وفي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يقبع النصر في المركز الخامس عشر "قبل الأخير"، بعد أن كان بطلًا للمسابقة، في عهد آل سويلم.


لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

اقرأ أيضا

مفاجآت مدوية لجماهير النصر في ملعب "مرسول بارك"

"كوبري أوروبي" ينقل جوهرة النصر إلى الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن