حكم باريس "العنصري".. فاسد لا يصلح إلا للرقص وهزم السعودية بالثلاثة

تاريخ النشر: 09/12/2020
1176
منذ 3 سنوات
حكم باريس "العنصري".. فاسد لا يصلح إلا للرقص وهزم السعودية بالثلاثة

بات الحكم الروماني سيباستيان كولتيسكو الأشهر في عالم كرة القدم، في الساعات القليلة الماضية، بعد تصرفه العنصري ضد بيير ويبو المدرب المساعد لفريق باشاك شهير التركي.

وتسبب لفظ عنصري من الحكم الروماني الرابع، في لقاء باشاك شهير أمام باريس سان جيرمان، في اعتراض لاعبي الفريقين على تواجده، وهو ما استدعى إلغاء المباراة.

الأزمة جاءت بعدما دعى كولتيسكو، المدرب الكاميروني ويبو بـ "أيها الأسود"، ليعترض الجميع في الفريق التركي على هذا اللفظ العنصري.

ومن المقرر، أن تقام المباراة مساء اليوم، في نفس توقيت إقامتها بالأمس، خاصة بعد استبعاده من طاقم التحكيم من قبل الاتحاد الأوروبي: 

ويستعرض "سعودي سبورت"، في التقرير الأتي عدد من المعلومات عن الحكم الروماني صاحب الواقعة الشهيرة: 

*تعليقات زملائه عنه:

- قال عنه أدريان بورومبويو حكم روماني سابق : "مسيرته باكملها مليئة باللحظات المظلمة، قد يكون لديه موهبة".

وأضاف: "ولكنها قد تكون في الموسيقى أو الرقص، أنما في التحكيم لا اعتقد ذلك".

*المباراة الأسوأ له: 

- أدار في عام 2015، مباراة بين أسترا جورجو وستيوا بوخاريست، والتي انتهت لصالح الأول بهدفين دون مقابل، حيث ألغى فيها ثلاثة أهدف لستيوا، وأشهر خلالها بطاقة صفراء لمهاجم الفريق الفائز رغم اعتدائه بالضرب على الخصم.

- لجنة الحكام في بلاده ابعدته عن إدارة المباريات، وابعدته عن تحكيم مباراة بالدوري الأوروبي بين زيلينا وأتلتيك بلباو، وقتها بسبب أزماته المحلية.

- قال عنه جيجي بيكالي رئيس نادي ستيوا بوخاريست: "اعتقد أن كولتيسكو يجب أن يعتزل، أنا حكم أفضل منه، دائما ما يرتكب أخطاء فادحة".

وأضاف عنه: "لم يعد الحكام الفاسدون موجودين في رومانيا، بل هم سيئون فقط".

*مسيرته الأوروبية:

- اعتاد كولتيسكو على إثارة الجدل في المباريات التي يديرها بشكل دائم، حيث ظهر هذا الموسم كحكم رابع في مباراة شاختار الأوكراني وريال مدريد الإسباني بدوري أبطال أوروبا.

- أدار هذا الموسم 7 مباريات في كافة البطولات، كما أنه تمت ترقيته ليكون من بين حكام الدرجة الأولى في أوروبا، حيث حكم لقاء أتلتيكو مدريد وجالطا سراي بدوري أبطال أوروبا للشباب.

*المنتخب السعودي: 

- أدار الحكم العنصري مباراة واحدة، للمنتخب السعودي، طوال مسيرته الدولية، وكانت في العاشر من نوفمبر عام 2017، في مواجهة البرتغال.

- انتهت المباراة التحضيرية للفريقين لمونديال روسيا 2018، بانتصار البرتغالي بثلاثية نظيفة، والتي إقيمت على ملعب الدكتور ماجالهايس بيسوا.

تابع كل أخبار الكرة العالمية 

تابع كل أخبار  دوري أبطال أوروبا

تابع كل أخبار باريس سان جيرمان

اقرأ أيضا

مبابي ينفجر غضبا بسبب العنصرية.. ويرفض استكمال مباراة سان جيرمان وباشاك شهير!

كارثة في دوري أبطال أوروبا.. سان جيرمان ينسحب من موقعة باشاك شهير بسبب العنصرية

حمل تطبيق سعودي الآن