"ضحكة الشيطان" التي لعنت النصر وصنعت مجد الهلال الخالد

تاريخ النشر: 06/12/2020
1544
منذ 3 سنوات
"ضحكة الشيطان" التي لعنت النصر وصنعت مجد الهلال الخالد

"النصر هو برشلونة السعودية".. كلمة رددها كثير من مسئولي قلعة العالمي، خلال الأيام الماضية، رغم البداية الكارثية، في الموسم الرياضي الحالي.

وودع النصر، دوري أبطال آسيا 2020، من المربع الذهبي، قبل أن يخسر نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، أمام الغريم الأزلي الهلال.

كما يقبع النصر، في المركز "الأخير" بجدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، برصيد 3 نقاط، بعد مرور 6 جولات حتى الآن.

وسر تشبيه مسئولي النصر "فريقهم"، ببرشلونة الإسباني؛ هو: "اعتماد العالمي، على أبناء النادي، بالإضافة إلى خطف أبرز المواهب، على غرار جيل البلوجرانا الذهبي في 2008-2009".

لكن، يبدو أن تقليد النصر لبرشلونة، ليس فقط في صناعة جيل من المواهب، وإنما أيضًا في النتائج الكارثية، خلال الفترة الماضية.

وأبناء كتالونيا خسروا 4 مباريات وتعادلوا في اثنين، خلال أول 10 جولات في مسابقة الدوري الإسباني 2020-2021، بالإضافة إلى معاناته من مشاكل إدارية خطيرة، وتهديد أسطورته الأرجنتينية ليونيل ميسي بـ"الرحيل".

* بداية اللعنة..

حتى يناير 2020، كان برشلونة، يسير بشكل رائع في كافة البطولات، حتى خسر نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، والتي استضافته المملكة العربية السعودية.

وبعد خسارة السوبر، قررت إدارة برشلونة، إقالة أرنيستو فالفيردي، المدير الفني للفريق الأول، بشكل مفاجئ، وهو الأمر الذي قابله المدرب، بـ"صحكة غريبة"، خلال خروجه لآخر مرة من النادي بسيارته.


وتساءل جميع الإعلاميين والمتابعين، عن سر هذه "الضحكة الغريبة" من فالفيردي، رغم قرار إقالته، وهو الأمر الذي تم تفسيره فيما بعد، أن الرجل كان يعلم ما سيتعرض له الفريق من بعده، من انهيار كامل.

ويبدو أن هذه الضحكة أيضًا، كانت بداية اللعنة في النصر، حيث يتذكر الجميع "ابتسامة" سعود آل سويلم، رئيس النصر السابق، مع دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الذي حققه الفريق، في 2018-2019.


وظن البعض، أن هذه البطولة، ستكون بداية المجد، الذي يسيطر فيه النصر، على كافة البطولات المحلية والخارجية، وتدمير الهلال، خاصة مع الفريق العالمي الذي صنعه آل سويلم.

* انهيار النصر..

وبشكل مفاجئ، أعلن آل سويلم، عدم ترشحه لرئاسة النصر، لتتعرض الجماهير لصدمة كبرى، ويتحول حلم "الضحكة المستمرة" بالألقاب، إلى سراب.

وبعد رحيل آل سويلم، عالش النصر، فراغ إداري، قبل أن يترشح صفوان السويكت، لرئاسة مجلس إدارة النادي، ليتم انتخابه رسمية حتى 2023.

ومع السويكت، عاش النصر، العديد من المشاكل، من تهديد أبرز النجوم بـ"الرحيل"؛ أبرزهم: الهداف المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، بالإضافة إلى تغييرات إدارية كبرى، بالاستغناء عن عبدالرحمن الحلافي.

كل هذه الأزمات النصراوية، تزامنت مع صناعة الغريم الأزلي، المجد الكروي، في موسم 2019-2020، بتحقيق ثلاثية "دوري المحترفين، وأبطال آسيا، وكأس الملك".

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

اقرأ أيضا

"شبح الغياب" يصدم النصر قبل مواجهة الاتفاق

صورة| المريسل يطمئن النصر ويستفز الهلال.. "العالمي يعيش ما ذاقه الزعيم"

حمل تطبيق سعودي الآن