عيش المونديال| البرازيل وبلجيكا.. تاريخ "متناقض" مع ربع النهائي

تاريخ النشر: 06/07/2018
820
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| البرازيل وبلجيكا.. تاريخ "متناقض" مع ربع النهائي

يستعد منتخبا البرازيل وبلجيكا، لخوض مباراة نارية، في ربع نهائي كأس العالم 2018 بروسيا، مساء اليوم الجمعة، على ستاد کازان أرينا.

وحجز منتخب البرازيل، بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي، ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، بالفوز على المكسيك (2-0)، بينما صعدت بلجيكا، بالتغلب على اليابان (3-2).

وعبر تاريخهما الطويل مع كأس العالم، صعد منتخبا البرازيل وبلجيكا، أكثر من مرة إلى دور ربع النهائي، حيث تغير نظام البطولة كثيرًا، وشهدت بعض النسخ، اللعب بنظام المجموعة الواحدة "الدوري"، أو المجموعتني، حتى نصف النهائي.

ويرصد "سعودي. كوم"، تاريخ البرلزيل وبلجيكا، مع ربع النهائي، في النسخ التي شهدت تواجد هذا الدور..

* البرازيل

خاض منتخب البرازيل، ربع نهائي كأس العالم، 10 مرات، استطاع تجاوزها 7 مرات، بينما فشل في ذلك "3 مرات".

وأول مرة خاض فيها البرازيل، ربع النهائي، كان في عام 1958، عندما نجح في تجاوز ويلز، بهدف نظيف، ليتوج في النهاية، باللقب.

وكرر السامبا، تجربته مع ربع النهائي، مرة أخرى، في عام 1962، عندما تجاوز تشيلي، برباعية مقابل هدفين، ليتوج مجددًا باللقب.

وفي عام 1970، ظهر منتخب البرازيل، للمرة الثالثة في دور ربع النهائي، حيث انتصر على بيرو (4-2)، ليتوج باللقب أيضًا.

وجاء الفشل البرازيلي الأول، في ربع النهائي، عام 1986، عندما خسر من فرنسا (4-5)، بضربات الجزاء، ليعوض هذا الإخفاق، في 1994، بالفوز على هولندا (3-2)، ومن ثم التتويج باللقب.

وعام 1998، نجح منتخب السامبا، في تجاوز ربع النهائي، بالفوز (3-2) على الدنمارك، ليواصل مشواره إلى المشهد الختامي، الذي خسره من فرنسا، بثلاثية نظيفة.

وآخر مرة توج فيها منتخب البرازيل، باللقب العالمي، في عام 2002، نجح في تجاوز ربع النهائي، بالفوز على إنجلترا، بهدفين لواحد.

وسقط نتخب البرازيل، في نسختين متتاليتين، بدور ربع النهائي، أمام فرنسا، في 2006، وهولندا، في 2010، قبل أن يعود بقوة في 2014، ويتجاوز هذا الدور، بالفوز على كولومبيا (2-1)، قبل الصدمة المدوية بالسقوط بسباعية مقابل واحد، من ألمانيا، في المربع الذهبي.

* بلجيكا 

على عكس البرازيل، خاض منتخب بلجيكا، دور ربع النهائي، ببطولة كأس العالم، مرتين فقط، نجح في تجاوزه مرة، وفشل في الأخرى.

وأول مرة، خاض فيها منتخب بلجيكا، ربع النهائي المونديال، في 1986، حيث تجاوز إسبانيا، بركلات الترجيح، حيث احتل وقتها المركز الرابع في البطولة.

والمرة الثانية والأخيرة، التي خاض فيها منتخب بلجيكا، ربع النهائي، كان عام 2014، في النسخة الماضية، حيث سقط أمام الأرجنتين، بهدف نظيف.

حمل تطبيق سعودي الآن