عيش المونديال| سيطرة "إنجليزية – إسبانية" على لاعبي ربع النهائي

تاريخ النشر: 06/07/2018
571
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| سيطرة "إنجليزية – إسبانية" على لاعبي ربع النهائي

يحول عشاق كرة القدم، أنظارهم اليوم الجمعة، صوب العاصمة الروسية موسكو، لمتابعة منافسات دور ربع النهائي، ببطولة كأس العالم 2018.

وصعدت منتخبات روسيا وكرواتيا والسويد وإنجلترا، بالإضافة إلى البرازيل وبلجيكا وأوروجواي وفرنسا، إلى دور ربع النهائي، ببطولة كأس العالم، التي تستضيفها موسكو، في الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو.

وبناء على المنتخبات، التي صعدت إلى ربع النهائي، تحددت الفرق، التي ينتمي إليها اللاعبين، الذين يمثلون بلادهم، في هذا الدور، بالحدث الأكبر عالميًا.

ويرصد "سعودي. كوم"، أبرز الأندية، التي تمثل قوام دور ربع النهائي، بمونديال روسيا..

* مانشستر سيتي

يأتي الفريق الإنجليزي، في مقدمة الأندية الأكثر مساهمة بلاعبيها، في دور ربع النهائي، بواقع 11 لاعبًا، توزعوا بين منتخبات إنجلترا وبلجيكا والبرازيل.

ومن أبرز لاعبي السيتزن، في ربع النهائي، هم: جون ستونز "إنجلترا"، وكيفين دي بروين "بلجيكا"، وجابريل خيسوس "البرازيل".

* توتنهام هوتسبور

على غرار مواطنه مانشستر سيتي، يضم توتنهام هوتسبور، عدد كبير من اللاعبين، في دور ربع النهائي، بواقع 9 لاعبين، توزعوا بين منتخبات إنجلترا وفرنسا وبلجيكا.

وعلى رأس لاعبي توتنهام في ربع النهائي، كل من هوجو لوريس "فرنسا"، وتوبي ألدرفيلد "بلجيكا"، وهاري كين
"إنجلترا".

* باريس واليونايتد

وفي المركز الثالث، كأكثر الأندية المساهمة في ربع النهائثي، يأتي كل من باريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، بواقع 8 لاعبين لكل منهما.

وتوع لاعبو باريس واليونايتد، على منتخبات فرنسا والبرازيل وأوروجواي وإنجلترا وبلجيكا، ومن أبرزهم: نيمار وكافاني ومبابي وبوجبا ولوكاكو.

* برشلونة وتشيلسي

وبعد رباعي إنجلترا وفرنسا، يأتي كل من برشلونة الإسباني، وتشيلسي الإنجليزي، بواقع 7 لاعبين لكل منهم، توزعوا على منتخبات البرازيل وكرواتيا وأوروجواي وفرنسا وبلجيكا.

وفي مقدمة اللاعبين الأبرز لبرشلونة وتشيلسي، في ربع النهائي، بأتي كل من كوتينيو "البرازيل"، سواريز "أوروجواي"، راكيتيتش "كرواتيا"، وهازارد "بلجيكا"، وجيرو "فرنسا".

* أتلتيكو مدريد

وينفرد الفريق الإسباني، بالمركز الخامس، كأكثر الأندية، مساهمة بلاعبيها، في ربع نهائي المونديال، بواقع 6 لاعبين، توزعوا على منتخبات البرازيل وأوروجواي وفرنسا وكرواتيا.

وعلى رأس هؤلاء اللاعبين، يأتي جريزمان "فرنسا"، وفيليبي لويس "البرازيل"، وجودين "أوروجواي".

* الريال وليفربول

أما طرفا نهائي دوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي، ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، قيأتيان في المركز السادس، بواقع 5 لاعبين.

ويأتي في مقدمة لاعبي الفريقين، في ربع النهائي، كل من مارسيلو وفيرمينيو "البرازيل"، وفاران "فرنسا"، ومودريتش "كرواتيا"، وهينديرسون "إنجلترا".

حمل تطبيق سعودي الآن