عيش المونديال| حصاد دور الـ16.. جنون تهديفي وسط سيطرة مطلقة لبلجيكا وكين

تاريخ النشر: 04/07/2018
731
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| حصاد دور الـ16.. جنون تهديفي وسط سيطرة مطلقة لبلجيكا وكين

أسدل الستار، مساء الثلاثاء، على دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، حيث عُرف هوية الـ8 منتخبات، المتأهلين إلى ربع النهائي.

وتستضيف روسيا، بطولة كأس العالم 2018، في الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو، بمشاركة 32 منتخبًا، تم تقسيمهم على 8 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة، 4 فرق.

وضمنت منتخبات روسيا، وكرواتيا، والسويد، وإنجلترا، وأوروجواي، وفرنسا، والبرازيل، وبلجيكا، التأهل إلى دور ربع النهائي، ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

* أرقام دور الـ16..

وشهد دور ثمن النهائي، تسجيل 24 هدفًا في 8 مباريات، بمعدل 3 أهداف في اللقاء الواحد، حيث تم تسجيل أهداف، في جميع المواجهات.

وأشهر حكام المباريات، 30 إنذارًا، خلال مباريات دور ثمن النهائي، بمعدل 3.7 كارتًا في اللقاء الواحد، بالإضافة إلى كارت واحد أحمر فقط.

واحتسب حكام المباريات، 4 ضربات جزاء، خلال دور الـ16، تم تسجيل 2 منهم فقط، كما سجل لاعب واحد فقط، هدف بالخطأ في مرماه.

وشهدت 3 مباريات، من أصل 8، اللجوء إلى ضربات الجزاء، لحسم نتيجة المباراة، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل.

* أرقام المنتخبات..

ويُعد منتخب بلجيكا، هو أكثر الفرق تسجيلًا، في البطولة بعد انتهاء دور الـ16، بعد أن نجح لاعبيه، في هز شباك الخصوم 12 مرة، بينما تُعتبر إسبانيا، بطلة العالم في 2010، والتي خرجت من ثمن النهائي، في مفاجأة مدوية، هي الأكثر هجومًا في المباريات، بـ288 هجمة، في 4 لقاءات.

أما منتخب أوروجواي، فهو أقوى المنتخبات دفاعيًا، حيث لم يستقبل سوى هدف وحيد فقط، بعد خوض 4 مباريات، وجاء في دور الـ16، من اللاعب البرتغال بيبي.

وكالعادة، تصدرت إسبانيا، قائمة المنتخبات الأكثر تمريرًا، في دور المجموعات، بـ3120 تمريرة في الـ4 لقاءات، بينما جاءت روسيا، في صدارة أفضل المنتخبات دفاعيًا، بتصدي لاعبيها لـ196 هجمة، من الخصوم.

* أرقام المباريات..

وبخصوص المباريات، فأن مواجهة الأرجنتين وفرنسا، هي الأكثر تسجيلًا للأهداف، في دور الـ16، بـ7 أهداف، لتنضم إلى لقاء بلجيكا وتونس، وإنجلترا وبنما، في دور المجموعات، والتي شهدت نفس العدد من الأهداف. 

وسجلت مباراة إنجلترا وكولومبيا، أكبر عدد من الكروت، في دور الـ16، بـ8 إنذارات، لتنضم إلى مواجهة بنما وبلجيكا، في دور المجموعات.

وأصبحت مواجهة إسبانيا وروسيا، في دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2018، أكثر المباريات التي تشهد تمريرات، بـ1235.

* أرقام اللاعبين..

وواصل الإنجليزي، هاري كين، نجم منتخب الأسود الثلاثة، تصدره قائمة هدافي المونديال، بـ6 أهداف، يليه كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبلجيكي روميلو لوكاكو بـ4 أهداف.

والبرازيلي نيمار، ظهر كأفضل لاعب في المحاولات الهجومية، بـ24 محاولة، سجل خلالها هدفين، بينما يُعد الدنماركي كريستيان إيريكسن، الأكثر قطعًا للمسافات حتى الآن، بـ51 كيلو.

والمفاجأة أن الإسباني سيرجيو راموس، هو أكثر اللاعبين، تمريرًا للكرات، حتى الآن في المونديال، بـ485 تمريرة، بينما أصبح الإنجليزي هاري كين، أول لاعب في البطولة، يحصل على جائزة أفضل لاعب "3 مرات".

والمكسيكي غويليرمو أوتسوا، يُعد الحارس الأفضل في المونديال، حتى الآن، حيث تصدى إلى 25 كرة خطيرة.

اقرأ أيضا

عيش المونديال| حصاد المجموعات.. أرقام قياسية بـ"الجملة" تتحطم على أبواب موسكو

عيش المونديال| حصاد لاعبي الأخضر.. الدوسري وعطيف "في المقدمة"

حمل تطبيق سعودي الآن