الاتحاد يدفع ثمن "الفشل الأرجنتيني" في المونديال

تاريخ النشر: 03/07/2018
1047
منذ 6 سنوات
الاتحاد يدفع ثمن "الفشل الأرجنتيني" في المونديال

بدأ الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، إعادة ترتيب أوراقه، بعد الفشل الكبير، في كأس العالم 2018، والتي تستضيفه روسيا، في الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو.

وودع منتخب الأرجنتين، بطولة كأس العالم، من دور الـ16، بعد الهزيمة القاسية من فرنسا (3-4)، حيث عانى قبل ذلك، لتجاوز المجموعات، عندما حل ثانيًا في المجموعة الرابعة، التي ضمت إلى جانبه، كل من كرواتيا وأيسلندا ونيجيريا.

ووضع الاتحاد الأرجنتيني، عدد من أسماء المدربين، على طاولته، لقيادة المنتخب، في الفترة المقبلة، خلفًا لخورخي سامباولي، المقرر إقالته، خلال الأيام القادمة.

ومن بين الأسماء المرشحة لقيادة المنتخب، ديجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، وماوريسيو بوكيتينيو، المدير الفني لتوتنهام، بالإضافة إلى بحث إمكانية عودة ديجو مارادونا، على رأس الجهاز الفني للتانجو.

ويظهر من بين الأسماء المرشحة أيضًا، لتدريب التانجو، المدرب رامون دياز، الذي أعلن نادي الاتحاد، التعاقد معه بشكل رسمي، لقياجة الفريق، بداية من الموسم المقبل.

* دياز اللاعب:

ويُعد رامون دياز، أحد الأسماء الكبيرة، في تاريخ الكرة الأرجنتيني، حيث حقق كأس العالم للشباب، عام 1979، بالإضافة إلى تتويجه بـ5 بطولات دوري في بلاده، مع ريفيربليت.

وخاض دياز، تجربة احترافية مع إنتر ميلان، ونجح في التتويج بلقب الدوري الإيطالي معه، قبل أن يحرز لقب كأس فرنسا، مع موناكو.

* دياز المدرب:

في أعقاب اعتزاله كرة القدم، لجأ دياز إلى مجال التدريب، حيث بدأ مسيرته عام 1995، بتولي القيادة الفنية لفريق ريفير بليت، والذي استمر معه لمدة 7 سنوات.

وحقق دياز، مع ريفير بليت، 6 بطولات دوري، بين Apertura, Clausura، بالإضافة إلى بطولة في الكوبا ليبرتادوريس، وأخرى في السوبر كوبا ليبرتادوريس.

وبعد مرحلة ريفيربليت، قاد دياز، العديد من الأندية، أبرزها سان لورينزو، الذي حقق معه لقب Clausura، عام 2007.

وأول تجربة لدياز، خارج أمريكا الجنوبية، جاءت مع نادي الهلال، الذي نجح في التتويج معه ببطولة دوري وكأس الملك، بالإضافة إلى الصعود لنهائي دوري أبطال آسيا.

حمل تطبيق سعودي الآن