الشهري يكشف فريقه المفضل تكتيكيا واستدعاء 3 نجوم كبار ومعاناته مع الأولمبي

تاريخ النشر: 13/11/2020
2383
منذ 3 سنوات
الشهري يكشف فريقه المفضل تكتيكيا واستدعاء 3 نجوم كبار ومعاناته مع الأولمبي

فتح سعد الشهري المدير الفني للمنتخب السعودي تحت 23 عاما، اليوم الخميس، صدره للحديث عن كل كبيرة وصغيرة تخص الأخضر الأولمبي والاستعداد لمنافسات أولمبياد طوكيو.

يخوض المنتخب الوطني تحت 23 عامًا معسكر إعدادي في مدينة جدة، والذي يأتي في إطار المرحلة الثانية من برنامج الإعداد لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو المقرر إقامتها شهر يوليو من العام الميلادي المقبل.

تأهل المنتخب الأولمبي السعودي لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) بعد نيله المركز الثاني في كأس آسيا تحت 23 عامًا في تايلاند يناير الماضي، وهو أحد المقاعد المؤهلة للأولمبياد.

قال سعد الشهري في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "في المرمى": "برنامج الاعداد للأولمبياد يشتمل على 5 مراحل تم إنجاز مرحلة والآن في المرحلة الثانية". 

وأوضح مدرب المنتخب الاولمبي، أن أغلب التجمعات تكون في أيام فيفا، لذلك سيكون هناك معسكر في مارس والرابع في يونيو والآخير سيكون قبل بداية الأولمبياد أثناء فترة توقف الموسم الرياضي، لافتا أن الجهاز الفني تجاوز أشكالية عدم مشاركة اللاعبين بعد أقامة المعسكرات في أيام التوقف.

وكشف سعد الشهري، عن رؤيته للفريق وتطور العناصر، قائلًا: "أفضل الاستقرار خلال اختيار تشكيلة الأخضر، ولكن هذا لا يمنع من استقطاب أسماء جديدة، مشيرا إلى وجود 10 لاعبين جدد في المعسكر الحالي. 

وعن المعاناة التي يواجهها، قال الشهري: "نعاني من عدم استمرارية مشاركة اللاعبين مع أنديتهم، لذلك نحاول خلال المعسكرات أن نعوض غيابهم عن المشاركات في المباريات، مؤكدا أن ظروف جائحة كورونا أثرت على جلب منتخبات أجنبية لخوض مباريات ودية أثناء المعسكرات". 

وأردف مدرب المنتخب الأولمبي لـ "في المرمى": طموحنا في أولمبياد طوكيو هو الوصول إلى مراحل لم يسبق للمنتخب السعودي الوصول لها، مؤكدا إنه سيستدعي 3 لاعبين فوق 23 عاما في المرحلة الأخيرة من الإعداد لأولمبياد طوكيو.

واختتم سعد الشهري تصريحاته، بأنه أجتمع مع الفرنسي هرفي رينارد مدرب المنتخب الأول السعودي للتنسيق حول استدعاء الأسماء، لافتا أن التواصل بيهما جيد ويتم بعد كل جولة من الدوري السعودي للمحترفين. 

وعن الفرق التي تعجبه فنيا، قال مدرب المنتخب الأولمبي: "يعجبني فريق الفتح من الناحية التكتيكية".

اقرأ أيضا

الأخضر تحت 23 عاما يدشن تدريباته بمعسكر جدة استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية

بعد إصابة كمارا.. الأخضر الأولمبي يستدعي صولان في معسكر جدة

حمل تطبيق سعودي الآن