نجم الهلال وصفقة الاتحاد "المدوية".. 4 لاعبين "أفسدوا" ميركاتو الأهلي

تاريخ النشر: 11/11/2020
8576
منذ 3 سنوات
نجم الهلال وصفقة الاتحاد "المدوية".. 4 لاعبين "أفسدوا" ميركاتو الأهلي

يسعى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة الصربي فلادان ميلويفيتش، لتعزيز صفوف الفريق خلال الميركاتو الشتوي القادم.

الأهلي يحتل المركز الثالث بجدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 9 نقاط، بعد مرور 4 جولات.

ويعاني الأهلي، من النواحي الدفاعية منذ انطلاق الموسم الجديد من دوري المحترفين، الأمر الذي دفع فلادان للبحث عن مدافع أجنبي من أجل ضمه في يناير.

أزمة الأهلي الدفاعية لم تكن وليدة اليوم، حيث تتواجد هذه الأزمة منذ الموسم الماضي بسبب كثرة الإصابات، وعدم الكفاءة الفنية للاعبين.

- معاناة الأهلي الدفاعية

كشفت تقارير صحفية خلال الساعات الماضية أن فلادان يسعى لتدعيم دفاع الأهلي خلال الميركاتو الشتوي لقادم، حيث أشارت التقارير أن المدرب الصربي يفكر في ضم مدافع أجنبي على حساب الألماني ماركو مارين صانع ألعاب الفريق.

الأهلي يملك بين صفوفه 4 مدافعين، وهم:"معتز هوساوي، محمد الخبراني، عبد الباسط هندي، محمد آل فتيل"، بالإضافة إلى طلال عبسي المنضم حديثًا من صفوف التعاون، حيث لم يشارك اللاعب في أي مباراة، بعد تعرضه للإصابة على مستوى الركبة.

إدارة الأهلي كانت قد فشلت في التعاقد مع أكثر من مدافع أجنبي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وهم:"أحمد حجازي لاعب الاتحاد الحالي، ومروان دا كوستا مدافع الاتحاد السابق، وعمر هوساوي لاعب النصر السابق، وديجنيك مدافع الهلال السابق"

- أحمد حجازي

أحمد حجازي كان ضمن الخيارات المتاحة في الميركاتو الصيفي الماضي، بعد إعلان نادي وست بروميتش رغبته في تسويقه من أجل الاستفادة المادية من إعارته، في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي الإنجليزي.

نادي الاتحاد نجح في إقناع حجازي بتمثيل العميد لمدة موسم على سبيل الإعارة، حيث لم تتحرك إدارة الأهلي في هذا الملف نهائيًا على الرغم من سهولة المفاوضات إذا ما تم رفع المقابل المادي للنادي واللاعب.

- مروان دا كوستا

مروان دا كوستا لاعب الاتحاد السابق، كان متاح بدون مقابل خلال الميركاتو الصيفي الماضي، حيث يتميز الدولي المغربي بقدرات بدنية وفنية جيدة.

وانتقل دا كوستا إلى نادي شباب المحمدية المغربي خلال فترة الانتقالات الصيفية في صفقة انتقال حر.

- عمر هوساوي

وقع عمر هوساوي مدافع نادي النصر السابق مخالصة مالية مع العالمي خلال فترة الانتقالات الصيفية، وكان متاح أمام إدارة الأهلي بدون مقابل، لكن لم تتخذ إدارة الراقي أي خطوة في هذا الشأن.

إدارة الاتحاد تحركت سريعا وتعاقدت مع هوساوي لمدة موسم واحد في صفقة انتقال حر، من أجل تدعيم دافع العميد.

- ميلوس ديجينيك

إدارة الأهلي كانت قريبة من ضم الاسترالي ميلوس ديجينيك، مدافع نادي الهلال السابق، وريد ستار الصربي، خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

مفاوضات الأهلي لم تنجح في ضم صاحب الـ 26 عاما، لينجح الفريق الصربي في ضمه بصفة نهائية بعد نجاح مفاوضاته مع الهلال.

اقرأ أيضا

الأهلي يفتح ملف تجديد عقد السومة خوفا من إغراءات الهلال

الاتحاد يخيف مشجعيه بـ"رقم سلبي صادم".. "هزيمة الأهلي ليست كافية"

حمل تطبيق سعودي الآن