"اللجنة الطبية" ترد على الفيصلي في استبعاد لاعبين من مباراة ضمك

تاريخ النشر: 07/11/2020
630
منذ 3 سنوات
"اللجنة الطبية" ترد على الفيصلي في استبعاد لاعبين من مباراة ضمك

كشف صالح الحارثي، رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن أسباب استبعاد لاعبين من الفيصلي من مباراة ضمك.

وكان علي الأحمري، مراقب مباراة ضمك والفيصلي، قد صرح بأنه تم تأخير انطلاق المباراة، بعدما تم إبلاغ المراقب الصحي بوجود عدة أسماء من الفيصلي، يجب أن تغادر المنشأة، منهم الموجودون في القائمة الأساسية أو البدلاء، ومن ثم اتخاذ الإجراءات اللازمة، علمًا بأن المباراة انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، ضمن منافسات الجولة الرابعة "لنلهم العالم بقمتنا"، من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وفي هذا السياق، قال تركي الحميداني، المتحدث الرسمي بنادي الفيصلي، إنه تم استبعاد لاعبين ومنعهم من دخول المنشأة، رغم ثبوت سلبية مسحة كورونا (طالع التفاصيل).

ورد الحارثي، خلال تصريحات لبرنامج الديوانية، على تصريحات الحميداني، قائلًا إن الفيصلي كان قد أجرى فحصًا للاعبين في 28 أكتوبر الماضي، وثبتت إصابة عدد من اللاعبين بفيروس كورونا المستجد، وينص بروتوكول وزارة الصحة، بأن المصاب بكورونا يمكنه التعافي بعد 10 أيام، وأضافت اللجنة الطبية باتحاد الكرة، بأن يعود المصاب بعد 10 أيام، ويتم إجراء مسحة كورونا تثبت سلبية العينة.

وأضاف "الفيصلي قام بإرفاق لاعبين إلى أبها ثبتت سلبية مسحاتهم، إلا أنهم لم يقضوا فترة الـ10 أيام المحددة للتعافي، و6 من اللاعبين المصابين بكورونا حضروا الملعب، وواحد فقط ظهرت نتيجته سلبية، وهو اللاعب ميركل والذي حضر المباراة قبل نصف ساعة، بينما لم يسمح للباقين الذين لم يتم فحصهم، بدخول المنشأة ولم يخالطوا لاعبي ضمك".

وتابع الحارثي "من الصعب مراقبة اللاعبين الذين يتدربون مع أنديتهم، ولكن في المباريات الرسمية لن نسمح بمشاركة اللاعب الذي لم يجرِ مسحة".

اقرأ أيضا

دوري المحترفين| الفيصلي يتصدر وضمك يحصد نقطته الأولى.. "في مباراة مرعبة"

كواليس أزمة استبعاد لاعبي الفيصلي من مباراة ضمك بسبب "كورونا"

حمل تطبيق سعودي الآن