أحمد حجازي..من قهر الصليبي مرتين ..قادر على التألق مع النمور

تاريخ النشر: 29/10/2020
1307
منذ 3 سنوات
أحمد حجازي..من قهر الصليبي مرتين ..قادر على التألق مع النمور

مازالت صفقة نادي الإتحاد مع الدولي المصري أحمد حجازي لاعب ويست بروميتش الأنجليزي تُلقي بظلالها على سطح الأحداث الكروية السعودية والمصرية خاصة وأن حجازي من أهم المدافعين في القارة السمراء خلال السنوات الأخيرة كما أنها ليست المرة الأولى التى يتفاوض فيها العميد مع حجازي فقد فعلها أكثر من مرة لكن الصفقة لم تتم لسبب أو لأخر.

منذ أيام وفي اليوم الأخير لميركاتو الصيف حسم العميد صفقة الدولي المصري لمدة موسماً على سبيل الإعارة من النادي الأنجليزي وسط ترقب من خبراء اللعبة بشأن هذه التجربة الجديدة لمدافع ويست بروميتش.

خاض حجازي أكثر من تجربة عربية وأوربية أبرزها مع الاسماعيلي والاهلي في مصر وناديي فيورتينا وبيروجيا الإيطاليين وويست بروميتش الأنجليزي وهو ما يؤهله للنجاح مع قلعة النمور.

يُحسب لأحمد حجازي أنه مدافع صاحب قدرات فنية عالية والأهم إصرار رائع ويكفي إنه تغلّب على "محنة" الرباط الصليبي الذي أُصيب به مرتين وعاد أقوى وأفضل في كل مرة ونجح في فرض نفسه على الجميع رغم هذه الصدمة التى تعرض لها مرتين.

أحمد حجازي من مواليد محافظة الإسماعيلية بمصر، في 25 يناير 1991 أي يبلغ من العمر “26 عاماً”، وهو لاعب كرة قدم محترف يُجيد اللعب في مركز قلب الدفاع ويُعرف عنه الثبات والاتزان وتفوقه في الكرات الهوائية وبناء الهجمة بشكل صحيح.

بدأت مسيرة حجازي الاحترافية عندما ظهر بتاريخ 24 نوفمبر 2009 لأول مرة مع الإسماعيلي في الدوري المصري الممتاز، وقضى مع الدراويش موسمين لعب خلالهم 28 مباراة.

في 22 ديسمبر 2011 أعلن نادي الإسماعيلي إبرام صفقة مع فيورنتينا الإيطالي لضم أحمد حجازي مقابل 1.5 مليون يورو وحصل على القميص رقم 3 هناك، وفي ديسمبر 2012 خضع لعملية جراحية بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي ليغيب فترة للتعافي تتراوح ما بين 5 لـ 6 أشهر، وفي سبتمبر 2013 تعرض لنفس الإصابة وغاب لفترة أخرى عن الملاعب.

4- في يناير 2015 انتقل إلى بيروجيا على سبيل الإعارة ولعب معهم 10 لقاءات وفي سبتمبر من العام نفسه انضم حجازي إلى الأهلي المصري ووقع حينها على عقدٍ مدته 5 سنوات، وعاد اللاعب لمستواه المعهود مع القلعة الحمراء بعد أن تأثر مستواه بسبب الإصابات.

في 17 يوليو 2017؛ انضم حجازي إلى فريق وست بروميتش ألبيون الانجليزي على سبيل الإعارة من الأهلي حتى نهاية موسم 2017-18، حيث كان لدى ألبيون خيار الشراء وتم تفعيل هذا الخيار بعد ذلك في ديسمبر 2017 وإستمر حجازي مع نادي الانجليزي حتى رحل مؤخراً للعميد.

اقرأ أيضا

أحمد حجازي يصل جدة وجماهير الاتحاد تطالبه بالفوز في الديربي

جمال عارف: إدارة أنمار الحائلي تحملت صفقة حجازي.. والاتحاد يحتاج لمهاجم هداف

حمل تطبيق سعودي الآن