صورة| مفاجأة قانونية تزلزل النصر.. أدلة جديدة تثبت "التلاعب الإيراني الخطير" في قضية بيرسبوليس

تاريخ النشر: 09/10/2020
10973
منذ 3 سنوات
صورة| مفاجأة قانونية تزلزل النصر.. أدلة جديدة تثبت "التلاعب الإيراني الخطير" في قضية بيرسبوليس

لا صوت يعلو هذه الأيام، سوى على الشكوى التي تقدم بها مجلس إدارة نادي النصر، ضد بيرسبوليس الإيراني، بعد مباراة الفريقين في دوري أبطال آسيا 2020.

وسقط النصر، بضربات الجزاء (3-5) أمام بيرسبوليس، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (1-1)، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال آسيا، التي استضافتها الدوحة القطرية.

وبعد المباراة، قدم النصر، احتجاجًا ضد بيرسبوليس، بتهمة مشاركة لاعبين تم التعاقد معهم وتسجيلهم في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، على الرغم من قرار منع النادي، من التعاقدات. 

ومن ناحيته، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، صباح اليوم الجمعة، رفض الشكوى المقدمة من نادي النصر، ضد بيرسبوليس، ليتم اعتماد تأهل الفريق الإيراني رسميًا، إلى االنهائي.

* تلاعب خطير..

من ناحيته، نشر أحمد الأمير، خبير اللوائح والقوانين الرياضية، أدلة جديدة، تثبت تورط الاتحاد الإيراني، في تلاعب خطير، لمصلحة بيرسبوليس.

وكشف الأمير في سلسلة تغريدات عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن الاتحاد الإيراني، خالف الأنظمة واللوائح  الخاصة بفترات التسجيل، وإدخالها في نظام الـTMS؛ ليتلاعب بطريقة تسجيل لاعبي بيرسبوليس المحليين، بالرغم من المنع الدولي.

وأضاف: "الاتحاد الإيراني لكرة القدم، لم يقوم إلى تاريخ ٢ أكتوبر، بإدخال تلك الفترات في النظام، بالرغم من فتح الفترة بـ١ سبتمبر".

وأعلن الأمير، أن هذه الأدلة الخطيرة، متواجدة في موقع الاتحاد الإيراني نفسه، وتثبت تلاعبه في تسجيل اللاعبين لمصلحة بيرسبوليس.


وأشار خبير اللوائح والقوانين الرياضية، أن الاتحاد الإيراني، قام بالسماح بتسجيل اللاعبين الجدد في بيرسبوليس، بشرط أن يشاركوا في دوري أبطال آسيا فقط، ولا يلعبوا في منافسات الدوري المحلي!.

وشدد أحمد الأمير، على قوة موقف نادي النصر، عند تصعيد القضية إلى المحكمة الرياضية الدولية "كاس".

طالع آخر أخبار النصر

حمل تطبيق سعودي الآن