كلاسيكو المملكة في آسيا| "شبح الهلال والبطولة الخليجية" يهدد النصر أمام الأهلي

تاريخ النشر: 29/09/2020
1606
منذ 3 سنوات
كلاسيكو المملكة في آسيا| "شبح الهلال والبطولة الخليجية" يهدد النصر أمام الأهلي

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، كلاسيكو المملكة الكبير بين النصر والأهلي، وهذه المرة ليست في البطولات المحلية، وإنما بالمسابقة القارية "دوري أبطال آسيا".

وتقام المباراة بين النصر والأهلي، في تمام الساعة الرابعة و40 دقيقة من مساء غدٍ الأربعاء، ضمن منافسات دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال آسيا 2020، والتي تستضيفها الدوحة القطرية.

وجاء تأهل النصر، إلى الربع النهائي الآسيوي، بعد الفوز على التعاون، بهدف مقابل لا شيء، في الوقت الذي تخطى فيه الأهلي، منافسه شباب الأهلي دبي الإماراتي، بركلات الجزاء.

ولن تكون هذه المباراة، هي الأولى للنصر، أمام نادي سعودي، في البطولات الخارجية، فقد حاض العالمي، 6 مواجهات سابقة، آخرها أمام التعاون، في دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا.

* تاريخ النصر أمام الأندية السعودية.. خارجيًا

والنصر فشل في تحقيق أي فوز خلال 5 مواجهات متتالية أمام الأندية السعودية خارجيًا، قبل أن يكسر اللعنة، بتغلبه على التعاون (1-0)، بواسطة هدافه المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله.

وخاض النصر، أولى مبارياته أمام الأندية السعودية خارجيًا، في عام 1995، عندما واجه غريمه التقليدي الهلال، في نصف نهائي البطولة العربية لأبطال الدوري، ووقتها خسر بركلات الترجيح.

وفي عام 2000، واجه النصر، الهلال مرة أخرى، في البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس، وخسر أيضًا، ولكن بنتيجة (1-2).

ولم تمر سوى أشهر قليلة، حتى تقابل النصر مع الهلال، للمرة الثالثة، وتعادلا (1-1)، في بطولة النخبة العربية في سوريا.

وخلال عام 2008، اصطدم العالمي، بفريق الأهلي، ذهابًا وإيابًا في نهائي بطولة الخليج، حيث خسر (0-1) و(0-2) على التوالي.

حمل تطبيق سعودي الآن