عيش المونديال| كتاب تاريخ كأس العالم ينتظر مباراة السعودية ومصر

تاريخ النشر: 25/06/2018
1828
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| كتاب تاريخ كأس العالم ينتظر مباراة السعودية ومصر

ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة الصعبة بين منتخبي السعودية ومصر في ختام مباريات الثنائي العربي في مونديال روسيا، حيث سيلتقي الفريقان على ملعب "فولجوجراد" ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من البطولة.

ويطمح المنتخبان لتحقيق الفوز، ومصالحة جماهيرهما عقب الخسارة في أول مباراتين لهما بالمسابقة أمام روسيا، وأوروجواي لذلك ستكون المباراة صعبة على الطرفين، لكن في نفس الوقت سيسعى كل منتخب لتحقيق مجد شخصي من هذه المباراة من خلال عدة أرقام قياسية نستعرضها في التقرير التالي..

أول فوز للعرب

إذا نجح أي من الفريقين تحقيق الانتصار في هذه المباراة سيكون أول فوز عربي في المسابقة بعد إقامة 8 مباريات شارك فيها المنتخبات الأربعة العربية المشاركة في المونديال، حيث فشل ممثلو العرب في كتابة أي انتصار لذلك ستكون هذه المباراة الأقرب من أجل تحقيق أول ثلاث نقاط في البطولة.


فك نحس السعودية

المنتخب الوطني فشل في تسجيل أي انتصار منذ فوزه على بلجيكا في دور المجموعات خلال مشاركته الأولى في مونديال 1994 الذي أقيم في أمريكا، حيث شارك الأخضر في 3 نسخ تالية من البطولة، وفشل في تحقيق أي انتصار خلالهم، لذلك سيكون المنتخب السعودي مطالبا بتحقيق الفوز اليوم.


الأكبر سنا في التاريخ

ينتظر النجم المصري عصام الحضري، حارس مرمى التعاون السعودي، المشاركة في مباراة اليوم من أجل كتابة اسمه في تاريخ كأس العالم بكونه أكبر لاعب مشاركة في تاريخ المونديال بعمر 45 عاما و5 أشهر و10 أيام متخطيا رقم الحارس الكولومبي فريد موندراجون الذي شارك بعمر 43 عاما في نسخة البرازيل عام 2014.


أول فوز لمصر

المنتخب المصري على مدار مشاركتيه السابقة في كأس العالم لم يحقق أي انتصار، حيث خسر مبارته الوحيدة في نسخة 1934 أمام المجر، وتعادل أمام هولندا، وأيرلندا في نسخة 1990 بالإضافة للخسارة من إنجلترا في نفس النسخة.

وتطالب الجماهير المصرية بتحقيق الانتصار في هذه المباراة من أجل كتابة أول فوز للفراعنة في المونديال، لكن في حالة الخسارة سيكون أسوء جيل في تاريخ مصر بخسارته للثلاث مباريات.


أول 3 نقاط في تاريخ مصر

في حالة فوز مصر ستكون هذه أول مرة يحقق فيها المصريون أكثر من نقطة من مباراة، حيث حصد الفراعنة نقطتين من تعادلين في نسخة 1990، وإذا انتصر اليوم سيكون لأول مرة يصل إلى 3 نقاط في تاريخ مشاركاته بالبطولة.


اقرأ أيضا

عيش المونديال| اتحاد الكرة المصري:افتعال الأزمات متعمد قبل مواجهة السعودية

عيش المونديال| جستنيه يتوقع فوز مصر أمام السعودية

حمل تطبيق سعودي الآن