تطورات جديدة في شكوى الهلال ضد إقصائه من دوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 26/09/2020
9879
منذ 3 سنوات
تطورات جديدة في شكوى الهلال ضد إقصائه من دوري أبطال آسيا

قررت إدارة نادي الهلال، الاستعانة بعدد من المحامين الدوليين، من أجل استشارتهم في مذكرة الاحتجاج التي تم رفعها إلى لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وذكرت صحيفة "الرياضية"، أن أغلب توصيات المحامين، تتضمن الوصول إلى أعلى مرحلة قضائية، وهي محكمة التحكيم الدولية "كاس"، حال رفض الاحتجاج من قبل الاتحاد الآسيوي.

وأعلن نادي الهلال عن تقدمه بمذكرة احتجاجية إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ضد قرار إبعاده من بطولة دوري أبطال آسيا.

وكان الاتحاد الآسيوي قد قرر اعتبار الهلال، حامل اللقب، منسحبًا من بطولة دوري أبطال آسيا 2020، لعدم اكتمال النصاب القانوني لقائمة الفريق الكروي في مباراة شباب الأهلي الإماراتي، ضمن المجموعة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بالبطولة.

وعانى الهلال من إصابات كثيرة في صفوفه بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث تعرض 18 لاعبًا في قائمة الهلال بالدوحة للإصابة بفيروس، فضلًا عن وصول إجمالي الإصابات في البعثة لما يزيد عن 30 حالة، بين لاعبي وجهاز فني وإداري وطبي.

وتوجه الهلال إلى ملعب مباراة شباب الأهلي، بقائمة تضم 8 لاعبين و3 حراس مرمى فقط، وتضم إدراج تشكيل الهلال في المباراة بواقع (9 لاعبين أساسي ولاعبين بديلين)، ليتم إلغاء مباراة الهلال وشباب الأهلي، واعتبار الهلال منسحبًا من البطولة الآسيوية، مع إلغاء جميع نتائجه بالمجموعة الثانية.

اقرأ أيضا

"تصفيات كأس العالم" تحرم الهلال من كاريلو في افتتاحية الدوري الجديد

الهلال في الدوحة.. تعافي الرباعي من كورونا وموعد عودة "الدفعة الأولى"

حمل تطبيق سعودي الآن