الهلال في الدوحة.. تعافي الرباعي من كورونا وموعد عودة "الدفعة الأولى"

تاريخ النشر: 25/09/2020
2645
منذ 3 سنوات
الهلال في الدوحة.. تعافي الرباعي من كورونا وموعد عودة "الدفعة الأولى"

كشفت تقارير صحفية عن تعافي ياسر الشهراني، ظهير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بعد ظهور المسحة الثانية للاعب، سلبية.

وكان الاتحاد الآسيوي قد قرر اعتبار الهلال، حامل اللقب، منسحبًا من بطولة دوري أبطال آسيا 2020، لعدم اكتمال النصاب القانوني لقائمة الفريق الكروي في مباراة شباب الأهلي الإماراتي، ضمن المجموعة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بالبطولة.

وذكرت صحيفة "الرياضية"، أن ثلاثي الهلال محمد البريك وصالح الشهري ونواف العابد، غادروا الحجر الصحي بعد التعافي من كورونا.

وفي سياق متصل، تقرر عودة الدفعة الأولى من بعثة الهلال في الدوحة، إلى الرياض غدًا "السبت"، حيث تضم الدفعة الأولى، أفراد البعثة غير المصابين بفيروس كورونا، على أن يتم جدولة رحلة أخرى خلال اليومين القادمين، لعودة الأفراد المقيمين في الحجر الصحي بعد إصابتهم بكورونا.

وعانى الهلال من إصابات كثيرة في صفوفه بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث تعرض 18 لاعبًا في قائمة الهلال بالدوحة للإصابة بفيروس، فضلًا عن وصول إجمالي الإصابات في البعثة لما يزيد عن 30 حالة، بين لاعبي وجهاز فني وإداري وطبي.

وتوجه الهلال إلى ملعب مباراة شباب الأهلي، بقائمة تضم 8 لاعبين و3 حراس مرمى فقط، وتضم إدراج تشكيل الهلال في المباراة بواقع (9 لاعبين أساسي ولاعبين بديلين)، ليتم إلغاء مباراة الهلال وشباب الأهلي، واعتبار الهلال منسحبًا من البطولة الآسيوية، مع إلغاء جميع نتائجه بالمجموعة الثانية.

وأعلن الهلال عن تقدمه بمذكرة احتجاجية إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ضد قرار إبعاده من بطولة دوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضا

إعلامي "يستفز" الهلال.. ويضرب أمثله بأندية استبعدت من بطولات عالمية

الهلال يحتج رسميا ضد قرار إبعاده من دوري أبطال آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن