"سيناريو الهلال" يبشر النصر بالتتويج بدوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 25/09/2020
1746
منذ 3 سنوات
"سيناريو الهلال" يبشر النصر بالتتويج بدوري أبطال آسيا

تمكن 3 فرق سعودية من حجز مقعد في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2020، وهم النصر والأهلي والتعاون.

وقرر الاتحاد الآسيوي استبعاد الهلال، حامل اللقب الآسيوي، من البطولة بداعي عدم إكمال النصاب القانوني لقائمة الفريق في مباراة شباب الأهلي الإماراتي، في الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بالبطولة، ما أدى إلى إلغاء المباراة واعتبار الهلال منسحبًا من البطولة.

وأصبح النصر مرشحًا قويًا للمنافسة على اللقب الآسيوي، بعد التأهل إلى دور الـ16، متزعمًا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، فضلًا عن تقاسم مهاجم النصر، عبد الرزاق حمد الله، صدارة هدافي البطولة، مع مهاجم السد بغداد بونجاح، برصيد 5 أهداف.

وكان الهلال قد توج بلقب النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا "2019"، بعد خوض مسيرة تزعم فيها صدارة المجموعة الثالثة، ثم واجه فيها فريقين سعوديين، وهما الأهلي في دور الـ16، والاتحاد في ربع النهائي، قبل أن يواجه السد القطري في نصف النهائي، ومن ثم مواجهة أوراوا ريد دياموندز الياباني في النهائي.

وبدأ النصر في تكرار سيناريو الهلال، بعد تأهله متزعمًا المجموعة الرابعة، ليلتقي بنظيره التعاون في دور الـ16، في مواجهة سعودية خالصة.

وعقب انتهاء دور الـ16، خلال يومي 26 و27 سبتمبر، سيتم إجراء قرعة لمنافسات ربع النهائي، ومن المتوقع أنه في حالة تأهل النصر والأهلي إلى ربع النهائي، بأن يلتقي الفريقان في مواجهة سعودية مجددة، ما يبشر النصر بأنه قادر على الزحف نحو التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، للمرة الأولى في تاريخه.

اقرأ أيضا

أبطال آسيا| التعاون يطيح بالدحيل "بهدف قاتل" ويواجه النصر في دور الـ16

حقيقة إصابة نجوم النصر بفيروس "كورونا"

حمل تطبيق سعودي الآن