قانوني يصدم الهلال: لا يحق الاستئناف ضد قرار الإقصاء من دوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 23/09/2020
5242
منذ 3 سنوات
قانوني يصدم الهلال: لا يحق الاستئناف ضد قرار الإقصاء من دوري أبطال آسيا

كشف القانوني عبد الله الشايع، عن الموقف القانوني لقرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، باعتبار الهلال منسحبًا من بطولة دوري أبطال آسيا.

وقرر الاتحاد الآسيوي استبعاد الهلال من بطولة دوري أبطال آسيا 2020، عقب إلغاء مباراة الفريق أمام شباب الأهلي الإماراتي، في الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات من البطولة، لعدم اكتمال النصاب القانوني للاعبي الهلال (9 لاعبين أساسيين ولاعبين بديلين فقط).

وأكد الشايع، أنه في حالة تم تطبيق قرار الانسحاب الجبري على نادٍ من قبل الاتحاد الآسيوي لعدم اكتمال النصاب القانوني لعدد اللاعبين المقيدين في تشكيل المباراة، فإن قرار الانسحاب والإبعاد عن البطولة يكون قرارًا نهائيًا غير قابل للاستئناف.

واعتبر الاتحاد الآسيوي، فريقي باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي الإماراتي، متأهلين عن المجموعة الثانية إلى دور الـ16 من البطولة الآسيوية، ليتم تجريد الهلال من لقبه الذي توج به في الموسم الماضي.

وكان الهلال قد أعلن قائمة تضم 11 لاعبًا فقط، في مباراة شباب الأهلي، بالجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، في ظل وجود 17 إصابة بفيروس كورونا المستجد، وعدم جاهزية الثنائي سلمان الفرج وحمد العبدان، صحيًا وبدنيًا لخوض المباراة.

اقرأ أيضا

إلغاء مباراة الهلال وشباب الأهلي

رسميا.. إقصاء الهلال من دوري أبطال آسيا 2020

حمل تطبيق سعودي الآن