"كلوب يكذب على لامبارد".. حقيقة صرف تشيلسي "أموالا" أكثر من ليفربول

تاريخ النشر: 14/09/2020
703
منذ 4 سنوات
"كلوب يكذب على لامبارد".. حقيقة صرف تشيلسي "أموالا" أكثر من ليفربول

ما يزال حديث المدير الفني يورجن كلوب، مدرب نادي ليفربول، بشأن نشاط تشيلسي في سوق الانتقالات الصيفية الجاري، يلقى صدى عالميًا، ما دفع الصحف البريطانية إلى التعليق على هذا الأمر.

وكان كلوب، واتفق مع جوزيه مورينيو لاحقًا، شدد على أنه هناك عدد كبير من أندية الكرة الأوروبية، ليس بمقدورها أن تكرر ما فعله تشيلسي من ضم عدد كبير من اللاعبين في سوق واحد، بسبب أنها غير مملوكة إلى دول أو حكومات، مثل ما يحدث مع النادي اللندني، الذي يمتلك أسهمه، رومان إبراموفيتش، رجل الأعمال الروسي الشهير.

وتشيلسي الذي حرم من فترة انتقالات الصيف الماضي، قرر تأجيل التحرك في السوق الشتوية السابق، إلى الصيف الحالي، وتعاقد مع ستة لاعبين كبار، وهم: حكيم زياش، تيمو فيرنر، مالانج سار، كاي هافيرتز، تياجو سيلفا، وبن تشيلويل.

وعلق لامبارد على ما قاله كلوب، في تصريحات نقلتها صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية، أمس الأحد، بقوله: "لم أنزعج مما قاله يورجن، لقد وجدت الأمر مسليًا بعض الشيء، حيث أنني أعتقد أنه حينما تتحدث عن مالكي الأندية، يتعين عليك ألا تضع باعتبارك، ما يمارسونه من أعمال أخرى".

وأضاف: "مثلًا، تعاقد ليفربول مع فان دايك وأليسون وفابينيو وكيتا وماني وصلاح، وهم لاعبون رائعون، انضموا إلى الفريق، بسعر مرتفع".

وفي سياق متصل، دافعت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن لامبارد وتشيلسي، بالتأكيد على أن تشكيل ليفربول الذي شارك ضد ليدز يونايتد في افتتاحية البريميرليج، كلف الريدز، أموالًا، أكثر من تلك التي دفعها البلوز، من أجل تكوين تشكيله المتوقع ضد برايتون، مساء اليوم الإثنين.

وتشكيل ليفربول كلف النادي 356 مليون جنيه إسترليني، بينما دفع تشيلسي 274 مليونًا فقط، لصناعة تشكيله الجديد.

حمل تطبيق سعودي الآن