بيتي مارتينيز "ساحر النصر الجديد".. بطل مدريد الذي حقق حلم ميسي الضائع

تاريخ النشر: 08/09/2020
2530
منذ 4 سنوات
بيتي مارتينيز "ساحر النصر الجديد".. بطل مدريد الذي حقق حلم ميسي الضائع

تعاقد مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، مع الأرجنتيني بيتي مارتينيز لاعب نادي أتالانتا يونايتد الأمريكي، لمدة 4 مواسم.

وسبق لمارتينيز وأن توج بلقب كوبا ليبارتادوريس، مرتين رفقة فريقه السابق ريفر بليت، بالإضافة إلى فوزه ببطولة ريكوبا سودأمريكانا مرتين أيضا مع الفريق ذاته.

وطوال مسيرته خاض مارتينيز 207 مباراة، سجل خلالهم 41 هدفا، فيما صنع 42 آخرين، رفقة أندية "أتلتيكو هوراكان الأرجنتيني، ريفربليت الأرجنتيني، أتالانتا يونايتد الأمريكي".

ويرصد "سعودي سبورت" خلال السطور التالية أبرز المعومات عن بيتي مارتينيز "ساحر" النصر الجديد..

- أبرز المدربين

* مارسيلو جاياردو

يعد جاياردو واحد من أبرز المدربين في قارة أمريكا الجنوبية، نظرًا للنجاحات الكبيرة التي حققها مع فريق ريفر بليت الأرجنتيني، حيث قادهم للتتويج ببطولة كوبا ليبرتادوريس مرتين، كمل وصل للنهائي العام الماضي وخسر أمام فريق فلامنجو البرازيلي.

وتم ترشيح جاياردو في وقت سابق لتولي تدريب نادي برشلونة الإسباني، حيث كان يرغب النجم الأرجنتيني الكبير ليونيل ميسي أن يكون بديلًا لمدرب الفريق السابق إرنستو فالفيردي.

وحاض مارتينيز 144 مباراة تحت قيادة جاياردو، حيث سجل 29 هدفًا، فيما تمكن من صناعة 28 هدف. 

* فرانك دي بور

عمل بيتي مارتينيز مع واحد من أفضل المدربين في العالم وهو فرانك دي بور، رفقة نادي أتالانتا يونايتد الأمريكي، حيث شارك تحت قيادة دي بور في 52 مباراة من أصل 55 مباراة قاد المدرب الهولندي فيها الفريق الأمريكي.

ونجح مارتينيز في تسجيل 9 أهداف خلال 52 مباراة، فيما صنع 14 هدفًا آخرين، حيث كان يعتمد عليه فارنك دي بور بصفة أساسية.

أفضل هدف 

يعد هدف بيتي مارتينيز خلال نهائي كوبا ليبرتادوريس عام 2018، بين ريفر بليت وبوكا جونيورز هو الأغلى والأهم في مسيرة اللاعب مع كرة القدم.

وتمكن مارتينيز من تسجيل هدف نادي ريفر بليت الثالث والأخير في مباراة العودة أمام بوكا جونيورز في الدقيقة 120 +2، والتي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو، معقل نادي ريال مدريد، حيث انتهى اللقاء بفوز ريفر بليت بنتيجة (3-1).

الاستفادة الفنية

مارتينيز يتميز باللعب في المراكز الهجومية الثلاثة، تحت رأس الحربة وهذا يتماشى مع متطلبات روي فيتوريا المدير الفني لنادي النصر الفنية.

النجم الأرجنتيني صاحب الـ 27 عاما سيشكل قوة هجومية كبيرة لنادي النصر، رفقة الثنائي المغربي، عبد الرزاق حمد الله، ونور الدين أمرابط، حيث يجيد اللاعب التحرك في المساحات المتواجدة بين خطوط المنافس، وهو ما يسهل دائما تسجيل الأهداف وصناعتها.

اقرأ أيضا

رسميا| بيتي مارتينيز ينضم إلى النصر لـ4 سنوات

بيتي مارتينيز يفاجئ النصر بـ"تصريحات مثيرة".. الصفقة المرتقبة

حمل تطبيق سعودي الآن