انتهت| الهلال يحرم النصر من "4 صفقات مدوية".. الرسمي خلال ساعات

تاريخ النشر: 07/09/2020
31118
منذ 4 سنوات
انتهت| الهلال يحرم النصر من "4 صفقات مدوية".. الرسمي خلال ساعات

يستعد مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، لتوجيه مجموعة من الضربات المدوية، إلى الغريم الأزلي "النصر"، في الميركاتو الصيفي الحالي.

والهلال لم يتعاقد سوى مع صفقة وحيدة فقط، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2020-2021، بضم الحارس عبدالله الجدعاني، قادمًا من صفوف الوحدة، مع تحويل إعارة صالح الشهري، من الرائد، إلى شراء نهائي.

أما النصر، فقد ضرب بقوة، في سوق الميركاتو، استعدادًا للموسم الجديد، بحسم 9 صفقات رسمية؛ هم: "أمين بخاري، عبدالله الشنقيطي، أسامة الخلف، كيم جين سو، عبدالعزيز العلاوي، عبدالمجيد الصليهم، سلطان العنزي، عبدالفتاح عسيري، بيتي مارتينيز".

وعلى الرغم من النشاط الهائل للنصر، في سوق الميركاتو، إلا أن الهلال، يبدو أنه نجح بالفعل، وفي هدوء تام، من حرمان قلعة العالمي، من 4 صفقات من العيار الثقيل؛ هم:

1- الظهير الأيسر ياسر الشهراني.

2- لاعب الارتكاز علي الحسن.

3- متوسط الميدان سلمان الفرج.

4- قلب الهجوم عبدالله الحمدان.

وتوصل مسئولو الهلال، إلى اتفاق نهائي مع الشهراني والفرج، لتجديد عقديهما، بينما باتت صفقتي التعاقد مع علي الحسن وعبدالله الحمدان، ثنائي الفتح والشباب على التوالي، أقرب من أي وقتٍ مضى.

ويستعرض "سعودي سبورت"، في تقرير شامل، كيفية نجاح الهلال، في خطف صفقتي الحسن والحمدان من النصر، وحرمان قلعة العالمي من حلم التعاقد مع الشهراني والفرج..

* ياسر الشهراني

نجم الهلال، البالغ من العمر 28 سنة، يُعد أحد أكبر أهداف النصر، ليس في الصيف الحالي فقط، وإنما منذ ما يقرب من 8 سنوات.

وحاول النصر، التعاقد مع الشهراني، في عام 2012، عندما كان يلعب في القادسية، إلا أن اللاعب فضل وقتها، الانضمام إلى الهلال.

حتى أن النصر، جدد محاولته مرة أخرى، للتعاقد مع اللاعب، في صيف 2018، عند دخوله الفترة الحرة من عقده مع الهلال، وكان على وشك خطفه بالفعل، لولا تدخل رجالات الزعيم، الذين نجحوا في التجديد له، في اللحظات الأخيرة.

وترددت أنباء، عن أن النصر، كان يحضر عرضًا جديدًا، لخطف الشهراني من الهلال، فور دخوله الفترة الحرة مجددًا، في يناير القادم، إلا أن آخر التقارير تؤكد، أن مجلس إدارة الزعيم، توصل إلى اتفاق مع اللاعب، لتجديد عقده، لمدة 3 سنوات، حتى 2024.

* سلمان الفرج

شغل الرأي العام، طوال الأيام الماضية، بعد أن ترددت أنباء عن تعثر مفاوضات تجديد عقده مع الهلال، والذي ينتهي في يونيو 2021.

ووفقًا لبعض التقارير، استغل النصر، هذا التعثر في المفاوضات، وقدم عرضًا "لا يقاوم" للفرج، للانضمام إلى الفريق الأول لكرة القدم، عبارة عن راتب سنوي 10 ملايين ريال، بالإضافة إلى حمل شارة قيادة الفريق.

ولكن، مرة أخرى، يبدو أن الهلال، أحبط مخطط النصر، بخطف أحد أكبر نجومه، بالتوصل إلى اتفاق رسمي مع الفرج، على تجديد عقده.

واتفق الهلال مع الفرج، على تجديد عقده، لمدة 3 مواسم قادمة، حتى 2024، وبراتب سنوي يقدر بـ7 ملايين ريال.

* علي الحسن 

أحد أبرز المواهب في المملكة العربية السعودية، في الوقت الحالي، والذي ارتبط اسمه بقوة، بالانتقال إلى النصر، خلال الأيام القليلة الماضية.

وبالفعل، سافر عبدالرحمن الحلافي، المشرف على فريق الكرة بالنصر، إلى الأحساء، لمحاولة التعاقد مع الحسن، بالإضافة إلى زميله في الفتح علي لاجامي.

وحسب آخر التسريبات، نجح الحلافي بالفعل، في الحصول على توقيع لاجامي، لضمه إلى النصر، بداية من الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

ومن ناحية الحسن، فقد فشل النصر، في التوصل إلى اتفاق معه، وسط تأكيد أكثر من إعلامي، في مقدمتهم سيف الرخيص، أن اللاعب، يرفض ارتداء قميص العالمي، ويفضل الانضمام إلى الهلال.

ويستعد الهلال، لتحضير عرض مالي، لتقديمه إلى الفتح، من أجل الفوز بأحد أكبر الصفقات المحلية في سوق الميركاتو الصيفي الحالي.

* عبدالله الحمدان

المهاجم الشاب، البالغ من العمر 20 سنة، لفت الأنظار إليه بقوة، في العامين الأخيرين، خاصة منذ تجربته الاحترافية في الملاعب الإسبانية، مع سبورتنج خيخون.

واشتعل صراع عنيف بين الهلال والنصر، في الأيام الماضية، للحصول على خدمات الحمدان، وتدعيم صفوفهما بنجم محلي كبير، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد.

وعلى غرار الحسن، أكثر من إعلامي ومصدر صحفي، أكدوا أن مهاجم الشباب، يفضل اللعب في صفوف الهلال، عن الانضمام إلى النصر.

وما يسهل انضمام الحمدان إلى الهلال، هي العلاقات القوية بين الناديين، بالإضافة إلى تصريحات أحمد المسعود، مدير المركز الإعلامي بالشباب، والذي ألمح إلى احتمالية بيع مهاجم الفريق.

وقال المسعود: "خلال أسبوعين.. ستتخذ إدارة الشباب قرارًا حاسمًا، سواء بالتجديد للاعب عبدالله الحمدان، من عدمه".

جدير بالذكر أن عبدالله الحمدان، يرتبط بعقد مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، حتى يناير من عام 2022.

اقرأ أيضا

الهلال يعرض نجمه.. لـ"حسم صفقة موهبة السعودية الكبرى"

رد رسمي من النصر بعد اتهامات وتهديد للحلافي.. "صفعة للمتربصين"

حمل تطبيق سعودي الآن