بالتفاصيل.. اتفاق التعاون على استعارة مدرب الجبلين "باطل"

تاريخ النشر: 06/09/2020
607
منذ 4 سنوات
بالتفاصيل.. اتفاق التعاون على استعارة مدرب الجبلين "باطل"

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، عن بطلان ما قادم به نادي التعاون باستعارة مدرب فريق الجبلين لمباراة واحدة، من أجل انقاذ السكري من الهبوط لدوري الدرجة الأولى. 

وأعلن مجلس إدارة نادي التعاون برئاسة محمد القاسم، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، عن اتفاقه مع إدارة الجبلين باستعارة المدرب البرتغالي فيليب غوفيا لقيادة السكري أمام الفيحاء في الجولة الختامية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. 

وأكدت مصادر بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أن النظام لا يسمح لمدرب الجبلين بتدريب فريق التعاون في الجولة الأخيرة من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، كما أن الرابطة لن تصدر له بطاقة في مباراة التعاون والفيحاء المقبلة لوجود تعليمات خاصة تحكم عمل المدربين.

في سياق متصل، كتب القانوني الرياضي أحمد الأمير عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "لا يوجد في قانون كرة القدم ما يعرف (إعارة المدربين) و الإعارة هي التفاف حول نص منع المدربين الملغاة عقودهم من التدريب في نفس الدرجة أو الأعلى". 

وأوضح القانوني الرياضي أنه لا يمكن أن يتعاقد التعاون مع مدرب الجبلين إلا بإلغاء عقده ولو تم إلغاء عقده انطبق عليه نص المنع لذلك تلجأ الأندية إلى الإعارة. 

ويعاني فريق التعاون من الهبوط لدوري الدرجة الأولى، حيث يقبع بالمركز الثاني عشر بترتيب جدول الدوري السعودي للمحترفين برصيد 32 نقطة، ويحتاج لتحقيق الفوز أو التعادل لضمان بقاءه بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان. 

جدير بالذكر، أن إدارة التعاون اقالت المدرب فيتور كامبيلوس من تدريب الفريق الأول قبل الجولة الـ29 بعدما تلقى سلسلة هزائم متتالية دفعت الفريق لدائرة الهبوط.

اقرأ أيضا

لن نثق فيه.. مدرب التعاون يكشف سر استبعاد هيلدون من مباراة الفتح

دوري المحترفين| الفيحاء يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة التعاون

حمل تطبيق سعودي الآن