السومة يختار الهلال عن النصر.. "رد إدارة بن نافل وتطورات رسمية مثيرة"

تاريخ النشر: 28/08/2020
52553
منذ 4 سنوات
السومة يختار الهلال عن النصر.. "رد إدارة بن نافل وتطورات رسمية مثيرة"

لا صوت يعلو هذه الأيام، على قضية رحيل الأسطورة السورية عمر السومة، عن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في نهاية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

ووفقًا لعدد من التقارير والإعلاميين الرياضيين، أخبر السومة، مجلس إدارة الأهلي، برغبته في الرحيل عن النادي، بنهاية الموسم الرياضي الحالي، للانضمام إلى فريق يستطيع تحقيق البطولات معه، في ختام مسيرته الكروية.

وشدد السومة "31 سنة" – حسب هذه التقارير –، على إدارة الأهلي، بضرورة الاستغناء عنه الآن، والحصول على "عائد مادي جيد" من صفقة بيعه، بدلًا من الانتظار حتى يونيو 2021، ليرحل مجانًا، بنهاية عقده.

وفور تفجير السومة، لهذه القنبلة المدوية، تضاربت الأنباء بشأن الوجهة المحتملة للنجم السوري، بعد الرحيل عن النادي الأهلي، خاصة في ظل الصراع الشرس بين الأندية المحلية والخليجية والعربية، للتعاقد معه.

وأبرز الأندية المهتمة بالتعاقد مع عمر السومة، في الميركاتو الصيفي الحالي؛ هي: "الهلال والنصر والشباب (السعودية)، العين (الإمارات)، الريان (قطر)، الأهلي والزمالك (مصر)".

إذًا.. ما هي الوجهة الأقرب للنجم الدولي السوري بعد الرحيل عن الأهلي؟

سيكون السومة، في حيرة شديدة، ما بين البقاء في المملكة العربية السعودية، حيث البلد الذي يعشقه، أو الانتقال إلى دوري آخر، لتجنب الصدام المباشر مع النادي الأهلي، والذي صنع أسطورته بين جدرانه.

ولكن، إذا قرر السومة، الاستمرار في المملكة، فإن كافة المؤشرات، تؤكد أن اللاعب السوري الكبير، يميل إلى اختيار الانضمام إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، عن الغريم الأزلي النصر، وهو ما يُمكن تلخيصه؛ في الآتي..

- عام 2015: أعلن السومة في حوار تلفزيوني، أنه كان مشجعًا كبيرًا للهلال في صغره، مثل العديد من أهل سوريا، بسبب سيطرته على البطولات.

- عام 2019: أعرب السومة بشكل علني، عن مساندته الهلال وتشجيعه، في نهائي دوري أبطال آسيا، أمام أوراوا الياباني؛ قائلًا: "التالتة تابتة بإذن الله".

- عام 2020: قال السومة، في حوار تلفزيوني جديد، إنه كان من المؤكد حصوله على دوري أبطال آسيا – البطولة التي يتمناها –، إذا كان يلعب في صفوف الهلال.

وعلى الرغم من أن السومة، كان على وشك الانضمام إلى النصر، في عام 2018، قبل التراجع في اللحظات الأخيرة، إلا أن كل تصريحات اللاعب السابقة، وميوله الشخصية، تؤكد أن الهلال، هو اختيار قلبه، إذا ما رحل عن الأهلي.

* رد إدارة الهلال

وفي مفاجأة مدوية، ألمح حمود القحطاني، الإعلامي الرياضي المقرب من البيت الهلالي، إلى موقف إدارة فهد بن نافل، من التعاقد مع النجم السوري الأسطوري عمر السومة.

وكتب القحطاني في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "لا شك أن السومة، لاعب مميز بأدائه وأخلاقه.. لكن الهلال لديه الأسد الفرنسي بافيتيمبي جوميز".

وشدد الإعلامي الرياضي، على أن السومة وجوميز، نجمين من العيار الثقيل، ولن يوافق أيًا منهما الجلوس على دكة البدلاء، لصالح الآخر؛ في إشارة واضحة لرفض إدارة الهلال، خلق أزمات داخل الفريق الأول لكرة القدم، بالتعاقد مع نجم الأهلي.

وتمنى حمود القحطاني، التوفيق للنجم السوري الكبير، في مسيرته الكروية، سواء داخل النادي الأهلي، أو أي فريق آخر.

* تطورات رسمية مثيرة

ومع كل هذه الأحاديث، خرج الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، بتطورات رسمية مثيرة، في قضية اللاعب عمر السومة.

وأعلن المريسل في تصريحات تلفزيونية، عن نجاح طارق كيال، المشرف العام الجديد لكرة القدم بالنادي الأهلي، في حل أزمة رحيل السومة.

وقال الإعلامي الرياضي: "بشرى لجمهور الأهلي.. معلومات مؤكدة عن حل كيال، أزمة رحيل السومة، بنسبة تتجاوز 90%".

وأوضح المريسل، أن كيال، لم يضمن بقاء السومة، في النادي الأهلي، حتى نهاية عقده فقط، في يونيو 2021، بل أنه قطع شوطًا كبيرًا في الاتفاق على تمديد عقد اللاعب، لموسم رياضي إضافي.

جدير بالذكر أن طارق كيال، أعلن عن عقده جلسه مع السومة، بعد نهاية مباراة الأهلي والشباب، ضمن منافسات الجولة 28 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020.

اقرأ أيضا

إعلامي: السومة لا يناسب إلا الأهلي.. والبوادر لا تبشر بالخير

"الخطة ميسي".. الصرامي يلمح لتعاقد النصر مع السومة من أجل دوري الأبطال

حمل تطبيق سعودي الآن