لماذا ينتفض الهلال في الشوط الثاني؟ لوشيسكو يجيب

تاريخ النشر: 24/08/2020
1110
منذ 4 سنوات
لماذا ينتفض الهلال في الشوط الثاني؟ لوشيسكو يجيب

لا يحتل الهلال قمة الدوري السعودي بفارق 6 نقاط عن منافسه التقليدي النصر فقط ، فالزعيم يمتلك نقاط أخرى في جدول المسابقة أهمها أنه أكثر فريق يزور شباك المنافسين في الشوط الثاني منذ إنطلاق المسابقة هذا الموسم.

الأهداف التي سجلتها فرق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في الشوط الثاني بلغ 319 هدفًا من إجمالي 592 هدفًا، بفارق 46 هدفًا عن المُسجَّلة في الشوط الأول، وبنسبة 53 في المئة.

الروماني لوشيسكو المديلار الفني للهلال يرى أن الفرق الكبرة لا تتوقف عن الركض طوال المباراة ومع الإقتراب من النهاية يسعى اللاعبون للتسجيل لحسم النقاط الثلاثة أو لزيادة "الغلّة التهديفية" وهو ما جعل الزعيم يُسجل كثيراً في الشوط الثاني من عُمر المباريات.

ووفقا لاحصائيات رابطة دوري المحترفين السعودي سجل الهلال أكبر عدد من الأهداف في الشوط الثاني، إذ بلغت حصيلته 35 هدفًا، كما أنه الأكثر تسجيلًا في الشوط الأول بـ 28 هدفًا، بنسبة 55 في المئة للثاني مقابل 45 في المئة للأول، في حين، جاء الفيصلي في المقدمة في نسبة الأهداف في الشوط الثاني بـ 77 في المئة، حيث سجل 26 هدفًا في الشوط الثاني مقابل عشرة أهداف في الشوط الأول، يليه الاتفاق بنسبة 69 في المئة بتسجيل 27 هدفًا في الشوط الثاني مقابل 12 في الشوط الأول. وبلغ عدد الأندية التي فاق ما سجلته من أهداف في الشوط الثاني عن الأول 11 ناديًا، مقابل خمسة سجلت أهدافًا أكثر في الشوط الأول.

حمل تطبيق سعودي الآن