الهلال يسقط أمام النصر والأهلي.. "إصابات خطيرة ورحيل جماعي للنجوم"

تاريخ النشر: 21/08/2020
7178
منذ 4 سنوات
الهلال يسقط أمام النصر والأهلي.. "إصابات خطيرة ورحيل جماعي للنجوم"

يقدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مستوى مبهر، في الموسم الرياضي الحالي، تحت قيادة مدربه الروماني الخبير رازفان لوشيسكو، وبقيادة رئيسه الشاب فهد بن نافل.

وبدأ الهلال، الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، بالتتويج بلقب دوري أبطال آسيا، ليستعيد الفريق عرشه القاري الغائب منذ 20 سنة تقريبًا، قبل أن يتصدر جدول ترتيب مسابقة دوري المحترفين، ويتأهل إلى نصف نهائي كأس الملك.

ولكن، جاءت الخسارة من الأهلي، مساء امس الخميس، ضمن منافسات الجولة 26 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لتدق جرس الإنذار، داخل قلعة الزعيم، قبل مباريات الحسم، في الموسم الرياضي الحالي.

وبالرغم من أن الخسارة جاءت أمام فريق عملاق، إلا أن الظروف الفنية والإدارية الصعبة التي يعيشها الأهلي، جعلت السقوط في هذه المباراة، بمثابة المفاجأة لجماهير الهلال، التي أعربت عن غضبها من أداء الفريق. 

وليس الأداء فقط هو من خوف جماهير الهلال، بل رؤية المنافسين المباشرين؛ مثل النصر والأهلي، يعتمدون على العديد من العناصر الشابة، القادرة على قيادة فريقيهما للتتويج بالبطولات والألقاب خلال السنوات القادمة.

وعلى عكس النصر والأهلي، فإن الهلال، وعلى الرغم من أمتلاكه الحاضر، إلا أنه يخشى من المستقبل، لعدة عوامل؛ هي:

أولًا: حالة نجمه الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم.

ثانيًا: الإصابات المتكررة لأبرز نجوم الفريق الأول لكرة القدم.

ثالثًا: إصرار عدد من النجوم، على الرحيل في الفترة القادمة.

رابعًا: الفشل في حسم صفقات شابة، تقود الفريق مستقبلًا.

ويستعرض "سعودي سبورت" بالتفصيل، الأربعة عوامل التي ترعب جماهير الهلال، بشأن مستقبل الفريق الأول لكرة القدم، في ظل المنافسة الشرسة مع النصر بالتحديد..

* حالة جوميز

في بداية المباراة أمام الأهلي، سقط النجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم نادي الهلال، على أرض الملعب، دون أي احتكاك من الخصم.

وأرعب جوميز، زملاءه اللاعبين، وجماهير الهلال، قبل أن ينهض من جديد، وهو يبتسم، إلا أنه قدم واحدة من أسوأ مبارياته على الإطلاق، منذ الانضمام إلى الفريق الأول لكرة القدم.

وعن ذلك يقول الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل: "حدث ما حذرت منه سابقًا، من معاناة جوميز، من حالة صرع".

وشدد المريسل في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، على أن جوميز، يُعاني من حالة صرع، يسقط على إثرها على أرضية الملعب في المباريات، بسبب عامل الطقس والجهد.

* إصابات متكررة

تعرض نادي الهلال، لصدمة كبرى، قبل مباراة الفريق الأول لكرة القدم، مع الأهلي، بإصابة صانع ألعابه نواف العابد.

وانضم العابد، بهذه الإصابة، إلى قائمة من الغائبين في الهلال، لنفس السبب، شملت كل من متوسطي الميدان عبدالله عطيف وسلمان الفرج.

وهذا الثلاثي بالتحديد، غاب كثيرًا عن الهلال، في آخر عامين، بسبب الإصابات، الأمر الذي جعل الجماهير تطالب بالتعاقد مع بدلاء لهم، قادرين على سد الفراغ، في حال عدم تواجدهم بالمباريات.

بل أن بعض الجماهير، طالبت بطرد عدد من اللاعبين من الفريق؛ وعلى رأسهم نواف العابد، الذين وصفوه بـ"المنتهي"، والذي يعاني من إصابات مزمنة، والذي لم يعد قادرًا على تقديم الإضافة، بسبب الإصابات التي قضت عليه.

* رحيل النجوم

أما الكارثة الأكبر في الهلال، هي التصريحات والأخبار التي خرجت خلال الساعات الماضية، بشأن رغبة عدد من نجوم الفريق الأول لكرة القدم، في الرحيل.

وتقارير إيطالية، أعلنت في الساعات الماضية، تواصل مواطنها سيباستيان جيوفينكو، صانع ألعاب الهلال، مع فريق جنوى الإيطالي، للانتقال إليه في الموسم الرياضي الجديد.

وهذه التقارير، تأتي بعد تصريح محمد النمر، وكيل أعمال سالم الدوسري، الذي أكد على رغبة ساحر الهلال، في خوض تجربة احترافية في الملاعب الأوروبية، خلال الفترة القادمة.

* فشل التعاقدات

وأخيرًا، يأتي فشل نادي الهلال، في التعاقد مع مواهب شابة صغيرة في السن، ليزيد مخاوف جماهير الزعيم، في ظل كبر سن عدد هائل من نجوم الفريق الأول لكرة القدم.

وفي وقت سابق، حذر عبدالله بن مساعد، رئيس الهلال السابق، مجلس إدارة فهد بن نافل، من أن المستقبل سيكون للغريم الأزلي النصر، في حال لم يقم بتعاقدات شابة قادرة على قيادة الفريق.

وأضاف بن مساعد: "جماهير الهلال، لا تريد من الإدارات، تحقيق إنجازات حالية فقط، بل أن تترك فريقًا قادرًا على السيطرة على البطولات في المستقبل".

وفي النهاية، يبقى السؤال: "هل يستطيع العملاق الهلالي، تجاوز كل هذه المخاوف، ومواصلة السيطرة على البطولات والألقاب فيالمستقبل، مثلما فعل دائمًا عبر تاريخه العريق؟".

اقرأ أيضا

عسيري يبشر النصر.. الأهلي يكسر عقدة الـ4 سنوات ويفوز على الهلال

لوشيسكو ينتقد نجوم الهلال بشدة بعد الخسارة من الأهلي.. ويقدم وعدا للجماهير

حمل تطبيق سعودي الآن