عسيري يبشر النصر.. الأهلي يكسر عقدة الـ4 سنوات ويفوز على الهلال

تاريخ النشر: 20/08/2020
1048
منذ 4 سنوات
عسيري يبشر النصر.. الأهلي يكسر عقدة الـ4 سنوات ويفوز على الهلال

حقق فريق الكرة بالنادي الأهلي، فوزًا مثيرًا على نظيره الهلال بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة 26 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتقدم عمر السومة لصالح الأهلي في الدقيقة 5، بعد الإفلات بالكرة من حارس الهلال عبد الله المعيوف، ليودعها في الشباك، بينما تعادل علي آل بليهي للهلال في الدقيقة 62، في لقطة أثارت الجدل، لجأ فيها الحكم لتقنية الفيديو، قبل احتساب الهدف.

وبجملة هجومية بين تمريرة السومة، ثم عرضية سلمان المؤشر، تمكن عبد الفتاح عسيري من إحراز الهدف الثاني للأهلي برأسية في الدقيقة 74 من عمر المباراة.

وشهد اللقاء سيطرة هلالية في الآداء، وسط اختفاء نجم المهاجم الفرنسي بافيتمبي جوميز، قابلتها هجمات أهلاوية خطيرة على مرمى عبد الله المعيوف.

وكانت أخطاء فرص المباراة في الدقيقة 29 من نصيب الهلال، بعرضية جيوفينكو التي انتهت بارتطام الكرة في القائم الأيمن، والدقيقة 45+4 بتسديدتين صاروخيتين من الأهلي، حيث تألق الحارس عبد الله المعيوف في التصدي لتسديدة عبد الرحمن غريب، ثم تسديدة أخرى من عبد الفتاح عسيري ارتطمت بالعارضة.

وتمكن الأهلي من كسر عقدة 4 سنوات، لم يذق فيها طعم الانتصار على الهلال في دوري المحترفين، ليرفع الأهلي رصيده إلى 46 نقطة، في المركز الثالث في ترتيب دوري المحترفين، بينما تجمد رصيد الهلال عند 60 نقطة، في صدارة الترتيب، بفارق 6 نقاط عن النصر الوصيف، قبل 4 جولات على نهاية المسابقة.

تشكيل المباراة

الأهلي: محمد العويس، عبد الله حسون، محمد خبراني، محمد آل فتيل (معتز هوساوي د73)، لوكاس ليما، الفيس ساريتش، عبد الفتاح عسيري (مازن أبو شرارة د82)، علي الأسمري، محمد المجحد (سلمان المؤشر د73)، عبد الرحمن غريب (يوسف الحربي د66)، عمر السومة

الهلال: عبد الله المعيوف، مد الله العليان (محمد البريك د55)، جانغ هيون سو، محمد جحفلي (علي آل بليهي د55)، ياسر الشهراني، غوستافو كويلار، محمد كنو (عمر خربين د55)، اندري كاريلو (صالح الشهري د80)، جيوفينكو (محمد الشلهوب د87)، سالم الدوسري، بافيتمبي جوميز

اقرأ أيضا

مباشر| مباراة الأهلي والهلال "كلاسيكو الجولة 26 بدوري المحترفين"

إنجاز جديد.. السومة يحقق رقما "لأول مرة" أمام الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن