قرارات مصيرية في النصر بسبب الهلال.. "تطهير شامل للفريق وصفقات تبادلية من العيار الثقيل"

تاريخ النشر: 18/08/2020
542
منذ 4 سنوات
قرارات مصيرية في النصر بسبب الهلال.. "تطهير شامل للفريق وصفقات تبادلية من العيار الثقيل"

يجهز مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، "ثورة كبرى" في الفريق الأول لكرة القدم، خلال السنوات القليلة القادمة.

والسويكت تولى رئاسة نادي النصر، بعد فوزه بأغلبية أصوات أعضاء الجمعية العمومية، في انتخابات مجلس الإدارة، التي عقدت في شهر يوليو 2019.

وتنتهي ولاية السويكت، في صيف عام 2023، حيث نجح الرجل في عامه الأول، على رأس مجلس إدارة نادي النصر، في تحقيق بعض النجاحات؛ على النحو التالي..

- أولًا: التتويج بلقب كأس السوبر المحلي 2020.

- ثانيًا: خطف أكثر من صفقة محلية كبرى، أمام الغريم الهلال.

ولكن، على الرغم من هذه النجاحات، إلا أن نادي النصر، تعرض لهزات عنيفة، أبرزها: "اقتراب خسارة لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، لمصلحة نادي الهلال".

كما أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، تراجع مستواه بشكل كبير، عما كان عليه في الموسم الرياضي الماضي، الذي توج فيه بلقب الدوري، بعد مستوى فني أبهر الجميع، والخسارة برباعية أمام الهلال، أكبر دليل على ذلك.

ولذلك، يخطط السويكت ومجلس إدارته، إلى 3 أمور هامة، لضمان بناء فريق لا يقهر، في المستقبل القريب، وهو ما يتضح من خلال التحركات الرسمية الأخيرة.

* 1- تطهير الفريق

أول الأمور التي يخطط لها مجلس السويكت، هو إحداث "تطهير" داخل الفريق الأول لكرة القدم، بإبعاد اللاعبين الأقل تأثيرًا فنيًا، أو الذين تراجع مستواهم وتقدموا في العمر، بالإضافة لهؤلاء الذين يعتبرون أنفسهم أكبر من النصر.

ويبرز عدد من الأسماء الكبرى؛ مثل: "البرازيلي جوليانو دي باولا، والنيجيري أحمد موسى، والاسترالي براد جونز، ويحيى الشهري، وعمر هوساوي، وفهد الجميعة.

فعلى سبيل المثال، جوليانو افتعل أكثر من مشكلة في الفترة الأخيرة، بسبب مستحقاته المالية، كما يضغط باستمرار، للعودة إلى البرازيل، أو الملاعب الأوروبية، بهدف الانضمام للمنتخب.

* 2- صفقات تبادلية

ويفكر النصر، في استخدام بعض هؤلاء اللاعبين، الذين سيستغنى عنهم، لإجراء صفقات تبادلية ضخمة، في الميركاتو الصيفي الحالي، أو العام القادم على أقصى تقدير.

وتقارير صحفية، كشفت منذ أيام قليلة، عن احتمالية إدخال جوليانو، في صفقة تبادلية كبرى مع بالميراس البرازيلي، للتعاقد مع صانع الألعاب جوستافو سكاربا.

كما أن أنباء قوية، تحدثت عن احتمالية عرض إدارة النصر، الثنائي يحيى الشهري وعبدالله العويشير، على الشباب، مقابل التعاقد مع قلب الدفاع الشاب حسان تمبكتي.

* 3- خطف المواهب

وبخلاف ذلك، تعمل إدارة النصر، على مواصلة خطف المواهب الشابة الكبرى، في الملاعب السعودية، مثلما فعلت في الأيام الماضية.

والنصر تعاقد مع 6 صفقات كبرى حتى الآن، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، في الموسم الرياضي الجديد 2020-2021، وهم: "أمين بخاري، عبدالله الشنقيطي، عبدالعزيز العلاوي، عبدالمجيد الصليهم، سلطان العنزي، عبدالفتاح عسيري".

وترغب إدارة النصر، في التعاقد مع قلب دفاع الفتح علي لاجامي، وزميله في نفس الفريق، نجم الارتكاز علي الحسن، بالإضافة إلى جناح القادسية عبدالمحسن القحطاني، وموهبة الاتفاق فواز الطريس.

وكل هؤلاء النجوم، لا تتخطى أعمارهم الـ22 أو 23 سنة، ويعدوا أبرز المواهب الشابة في الساحة الرياضية السعودية، في الوقت الحالي.  

اقرأ أيضا

قنبلة الموسم| السومة يوافق على عرض ناديه الجديد.. "ليس الهلال أو النصر"

عضو النصر يهاجم إعلاميا بسبب "تسريب الصفقات"

حمل تطبيق سعودي الآن