الهلال أم النصر؟.. نجم مصري كبير على أبواب دوري المحترفين

تاريخ النشر: 16/08/2020
1619
منذ 4 سنوات
الهلال أم النصر؟.. نجم مصري كبير على أبواب دوري المحترفين

اقترب أحد نجوم منتخب مصر الكبار، من الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين، بداية من الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

وشهدت الأعوام الثلاثة الماضية، انتقال عدد كبير من نجوم مصر، إلى الدوري السعودي للمحترفين؛ أبرزهم: الحارس المخضرم عصام الحضري، بالإضافة إلى محمود شيكابالا، ومحمود كهربا.

وألمح مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، إلى انتقال رمضان صبحي، صانع ألعاب هيدرسفيلد الإنجليزي، المعار إلى الأهلي القاهري، للدوري السعودي.

وقال مرتضى في تصريحات تلفزيونية: "رمضان لن ينتقل إلى بيراميدز، في الميركاتو الصيفي الحالي، كما تشير التقارير".

وأشار رئيس الزمالك المصري، رمضان صبحي، قد يلعب في الموسم الرياضي القادم، في الدوري السعودي للمحترفين، أو بالإمارات.

والأهلي المصري، أعلن فشله في التعاقد نهائيًا مع رمضان صبحي، من هديرسفيلد الإنجليزي، بعد تمسك اللاعب بالانتقال إلى بيراميدز المصري.

* الهلال والنصر

وإذا ما صحت تصريحات مرتضى منصور، الذي يرتبط بعلاقات قوية مع بعض المسئولين السعوديين، وانتقل رمضان صبحي، إلى دوري المحترفين، فإنه قد يلعب في صفوف الهلال أو النصر، بالموسم الرياضي الجديد.

والهلال، يبحث عن لاعب بديل في مركز صناعة اللعب، لتعويض الرحيل المرتقب للبرازيلي كارلوس إدواردو، والذي ينتهي عقده بختام الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

كما يتميز رمضان صبحي، باللعب في الجناحين الأيسر والأيمن، وهو ما قد يساعد في خطة الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني للفريق الأول، والتي تعتمد على اللامركزية في الخط الأمامي.

أما النصر، فمن المحتمل أن يجري بعض التغييرات في محترفيه، خاصة بعد أن زادت الشائعات، بشأن طلب البرازيلي جوليانو دي باولا، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم، الرحيل.

كما ترددت أنباء، عن رغبة البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للنصر، في رحيل المغربي نور الدين أمرابط، وتغييره بلاعب أكثر شباب وحيوية.

وقد يكون النجم المصري الشاب، أحد الخيارات المثالية للنصر، في الموسم الرياضي الجديد.

* رمضان صبحي

ورمضان صبحي، البالغ من العمر 23 سنة، أحد أبناء النادي الأهلي المصري، الذين تدرجوا في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في عام 2014.

وانتقل رمضان، في عام 2016، من الأهلي، إلى ستوك سيتي الإنجليزي، والذي لعب في صفوفه لمدة عامين، قبل الانضمام إلى هديرسفيلد.

وفي يناير عام 2019، استعار الأهلي، لاعبه السابق، لمدة موسم ونصف، حتى 30 يوليو 2020.

وطوال مسيرته الاحترافية مع الأندية التي لعب في صفوفها، شارك رمضان، في 162 مباراة رسمية، سجل خلالها 28 هدفًا، وصنع 24 آخرين.

اقرأ أيضا

ضربة الموسم للشباب.. "ضياع الصفقة الحلم في الميركاتو الصيفي"

45 يوما قبل "تهبيط" الاتحاد.. من "فيفا"

حمل تطبيق سعودي الآن