خطة النصر بعد خسارة الدوري أمام الهلال.. "تهبيط الاتحاد وإنقاذ مستقبل حمد الله"

تاريخ النشر: 14/08/2020
4719
منذ 4 سنوات
خطة النصر بعد خسارة الدوري أمام الهلال.. "تهبيط الاتحاد وإنقاذ مستقبل حمد الله"

بات الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، قريبًا للغاية من خسارة لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

ويحتل النصر، المركز الثاني في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، برصيد 48 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن الهلال "المتصدر"، مع تبقي 6 جولات فقط، من نهاية المسابقة.

وعلى الرغم من اقتراب خسارة اللقب، إلا أن نادي النصر، سيكون أمام هدفين أساسيين، في المباريات القادمة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ على النحو التالي..

* أولًا.. تهبيط الاتحاد:

تلقى نادي النصر ومسئوليه، العديد من الاتهامات، في الأيام الماضية، بشأن تمنيهم هبوط الاتحاد، إلى دوري الدرجة الأولى.

ويعيش الاتحاد، واحد من أصعب مواسمه على الإطلاق، حيث بات على أعتاب الهبوط إلى الدرجة الأولى، باحتلاله المركز الثالث عشر في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، برصيد 23 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن العدالة "الأخير".

وتزايدت الاتهامات ضد النصر، بعد تصريحات سالم العثمان، المشرف العام السابق في قلعة العالمي، والذي قال فيها عن الاتحاد: "إلى الهبوط".

وقد يلعب النصر، دورًا كبيرًا بالفعل، في هبوط الاتحاد، إلى الدرجة الأولى، حيث يلتقي الفريقان، يوم 4 سبتمبر القادم، ضمن منافسات الجولة 29 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقد يصل النصر، إلى هذه المواجهة، وهو خاسر لقب الدوري رسميًا، ولكنه قد يلعب بتشكيله الأساسي، على الرغم من ذلك، للانتقام من الاتحاد، الذي تفوق على قلعة العالمي كثيرًا، في السنوات الماضية، وأخرجه من عديد البطولات.

ولا تنسى جماهير النصر، تحالف الاتحاد مع الهلال، في الموسم الرياضي الماضي، وتمنيهم خسارة قلعة العالمي، لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

* ثانيًا.. صدارة حمد الله:

وأمر ثاني هام، قد يلعب عليه النصر، في الجولات الأخيرة من مسابقة الدوري، وهو تأمين صدارة المغربي عبدالرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، لقائمة الهدافين.

وحمد الله "29 سنة"، والذي توج بلقب هداف مسابقة دوري المحترفين، الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، برقم قياسي "34 هدفًا"، يُعاني من تذبذب في أدائه، خلال العام الحالي.

ولم يسجل حمد الله، سوى 19 هدفًا فقط، حتى الجولة 24 من مسابقة الدوري، في الموسم الرياضي الحالي، وبفارق هدف وحيد عن بافتيمبي جوميز، نجم الهلال، و3 أهداف عن السوري عمر السومة، أسطورة الأهلي.

وقد يواصل حمد الله، المشاركة بشكل أساسي في المباريات المتبقية، حتى بعد خسارة اللقب، من أجل ضمان التتويج بلقب الهداف، للعام الثاني على التوالي، والاقتراب من إنجاز السومة.

وعمر السومة، توج بلقب هداف دوري المحترفين، لثلاث أعوام متتالية، مواسم 2014-2015 و2015-2016 و2016-2017.

اقرأ أيضا

العدالة يعيد "الأمل" إلى النصر.. بـ"رسائل تهديد نارية للهلال"

حوار ساخن بين فيتوريا وإدارة النصر.. "كواليس الأزمة العنيفة"

حمل تطبيق سعودي الآن