عيش المونديال| ألمانيا تكتب فصلا جديدا في سقوط حامل اللقب بالمباراة الافتتاحية

تاريخ النشر: 17/06/2018
902
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| ألمانيا تكتب فصلا جديدا في سقوط حامل اللقب بالمباراة الافتتاحية

خسر المنتخب الألماني بهدف دون مقابل أمام نظيره المكسيكي، في افتتاح مبارياته بالمجموعة الخامسة بنهائيات كأس العالم روسيا 2018، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب لوجينكي بالعاصمة الروسية موسكو.

وتعد هذه الخسارة هي الثانية بالنسبة للمنتخب الألماني، على مستوى جميع المباريات الأفتتاحية التي خاضها في المونديال، والأولى منذ نسخة إسبانيا عام 1982، والتي تعرض فيها للسقوط أمام الجزائر بهدفين لواحد.

ويواصل بهذا السقوط، الفريق الألماني مسلسل الخسائر لأبطال العالم في المباريات الأفتتاحية خلال النسخ الأخيرة من المونديال، حيث لم يحقق أي حامل لقب الفوز في مباراته الأولى بكأس العالم خلال النسخ الخمس الأخيرة، سوا الفريق البرازيلي عام 2006 على حساب كرواتيا بهدف دون مقابل، بفضل تسديدة رائعة من لاعب الوسط ريكاردو كاكا.

بداية السقوط المتتالي لأبطال العالم، كان عام 2002 بخسارة منتخب فرنسا حامل لقب نسخة 1998 أمام السنغال بهدف دون مقابل، في اللقاء الافتتاحي لمونديال كوريا الجنوبية واليابان، وذلك بهدف بابا ديوب لاعب وسط أسود التيرانجا.

واكتفى في نسخة عام 2010 بجنوب إفريقيا، منتخب إيطاليا حامل لقب 2006، بالتعادل الإيجابي أمام باراجواي بهدف لمثله، ليفشل بعدها في عبور مرحلة المجموعات، ويعود البطولة من دورها الأول.

وعاد منتخب إسبانيا في نسخة البرازيل 2014، لكتابة سجل سقوط أبطال العالم في المباريات الافتتاحية، بالخسارة أمام هولندا بخمسة أهداف لواحد، لتكون بداية الفشل في التأهل لثمن النهائي، ووداع البطولة من الدور الأول.

ويتكرر سقوط أبطال العالم، مجددا في المباريات الافتتاحية بخسارة ألمانيا أمام المكسيك بهدف دون مقابل، للتتعقد مهمة منتخب المانشافت في التأهل لدور الـ 16.



اقرأ أيضا

عيش المونديال| ألمانيا تبدأ حملة الدفاع عن اللقب بخسارة مفاجئة من المكسيك

عيش المونديال| ماركيز يدخل التاريخ بالمشاركة الخامسة في كأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن