الزعيم يفوز.. الهلال يكتسح النصر برباعية ويعانق "حلم الدوري"

تاريخ النشر: 05/08/2020
392
منذ 4 سنوات
الزعيم يفوز.. الهلال يكتسح النصر برباعية ويعانق "حلم الدوري"

حقق فريق الكرة بنادي الهلال، فوزًا على مضيفه النصر بنتيجة (4-1)، في ديربي الرياض الذي جمع بين الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن منافسات الجولة 23 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتقدم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو للهلال في الدقيقة 35، وتعادل سلطان الغنام للنصر في الدقيقة 45+1.

وأضاف الفرنسي بافيتمبي جوميز الهدف الثاني للهلال من ركلة جزاء في الدقيقة 55، ثم تابع كارلوس إدواردو بالهدف الثالث في الدقيقة 60، قبل أن يختتم جوميز مهرجان الرباعية بهدف رائع في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

ورفع الهلال رصيده إلى 54 نقطة، مبتعدًا في صدارة دوري المحترفين، بفارق 9 نقاط عن النصر الذي تجمد رصيده عند 45 نقطة، في المركز الثاني، قبل 7 جولات على نهاية المسابقة.

تفاصيل المباراة

وشهد اللقاء تبادلًا هجوميًا بين الطرفين، تركز في منطقة وسط الملعب خلال الشوط الأول، بين محاولات لتهديد مرمى الفريقين، وكانت أبرز الفرص في الدقيقة 39 برأسية من عبد الرزاق حمد الله، لتنتهي الكرة في الشباك الهلالية من الخارج.

وفي الشوط الثاني، تمكن الهلال في الابتعاد في النتيجة، ليشن النصر حملات هجومية على مرمى الهلال عقب الهدف الثالث، شهد هدفًا نصراويًا لبيتروس في الدقيقة 68، تم إلغاؤه بداعي التسلل على جوليانو، وتسديدة خطيرة من حمد الله في الدقيقة 70، قبل أن تمر الكرة بجوار القائم الأيسر بقليل.

تشكيل المباراة

النصر: براد جونز، سلطان الغنام، عبد الإله العمري، عمر هوساوي، عبد الرحمن العبيد، عبد الله الخيبري (خالد الغنام د78)، نور الدين أمرابط (عبد الرحمن الدوسري د87)، بيتروس (مختار علي د78)، جوليانو، يحيى الشهري (أحمد موسى د61)، عبد الرزاق حمد الله.

الهلال: عبد الله المعيوف، محمد البريك (مد الله العليان د86)، جانغ هيون سو، علي آل بليهي، ياسر الشهراني، غوستافو كويلار، سلمان الفرج، سالم الدوسري، جيوفينكو (اندري كاريلو د69)، كارلوس إدواردو (محمد كنو د81)، بافيتمبي جوميز (صالح الشهري د86).

اقرأ أيضا

صور| جماهير النصر والهلال تتابع "ديربي الرياض" في دور السينما

ديربي الرياض| نجم الهلال يشجع زملاءه قبل مباراة النصر

حمل تطبيق سعودي الآن