أمرابط "ملك الديربيات".. أرقام مرعبة لنجم النصر تزلزل الهلال

تاريخ النشر: 05/08/2020
570
منذ 4 سنوات
أمرابط "ملك الديربيات".. أرقام مرعبة لنجم النصر تزلزل الهلال

يترقب عشاق الساحرةالمستديرة، في المملكة العربية السعودية، مواجهة الحسم بين النصر والهلال، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 23 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020.

وستكون المباراة، حاسمة بشكل كبير، لتحديد هوية المنافسة على اللقب، ففي حال فوز الهلال، المتصدر برصيد 51 نقطة، سيضمن تقريبًا التتويج بالبطولة الغالية، وإذا ما حصل النصر، الوصيف بـ45 نقطة،على الثلاث نقاط، فأنه سيقترب أكثر من الزعيم.

ويعتمد نادي النصر، في هذه المباراة، بشكل كبير، على نجمه المغربي نور الدين أمرابط، والخبير في مواجهات الديربي، بجميع الدول التي احترف فيها.

واستعرضت فضائية "العربية"، تاريخ أمرابط مع مباريات الديربي، والتي جاءت على النحو التالي..

* السعودية

خاض أمرابط، 3 مباريات "ديربي" مع النصر أمام الهلال، منذ انضمامه إلى صفوف الفريق الأول، عقب كأس العالم الأخيرة في روسيا، وترك بصمات لا تنسى، إذ أنه في الديربي الأول، خلال شهر ديسمبر 2018، استطاع مساعدة العالمي، إلى العودة للمباراة، بعدما كان متخلفاً بهدفي الفرنسي بافيتمبي غوميز.

ولعب أمرابط الكرة إلى البرازيلي جوليانو، ليسجل الأخير هدف التقليص، قبل أن يلعب عرضية مميزة إلى مواطنه عبدالرزاق حمدالله، سجل منها الأخير هدف التعادل، في وقت متأخر، بمرمى علي الحبسي، حارس الهلال.

وفي مارس من العام الماضي، لعب أمرابط، الكرة نحو حمدالله، ليسجل الأخير هدف السبق في مباراة شهيرة، انتهت 3-2 لمصلحة النصر، الذي خطف الصدارة في تلك الجولة، بينما لم يسجل أو يصنع في ديربي أكتوبر الماضي، والذي انتهى أصفراً بهدفي حمدالله، مقابل هدف لكارلوس إدواردو.

* هولندا

وخاض أمرابط، ديربي آيندهوفن وفينورد، في هولندا، 3 مرات بين عامي 2008 و2011، وكان على مقاعد البدلاء مرة واحدة، لكنه لم يصنع أو يسجل.

* تركيا

وانتقل نور الدين، إلى قيصرى سبور التركي، موسم 2011-2012، ولعب مباراة الديربي أمام سيفا سبور 3 مرات، ترك فيها بصمة لا تنسى، من خلال تسجيله هدفين وصناعته هدفاً واحداً، قبل الانتقال إلى جلطة سراي بين عامي 2012-2014.

وواجه أمرابط فريق فناربخشه، في 4 مباريات، لكنه لم يضع بصمة تذكر في مباريات ديربي إسطنبول الشهير.

* إسبانيا

وانتقل النجم المغربي، إلى الجنوب الإسباني، وتحديداً نحو ملقا بنظام الإعارة أولاً، والانتقال الدائم بعد ذلك.

ولعب الجناح المغربي، 4 مباريات أمام غرناطة، في ديربي شرق الأندلس، واستطاع نور الدين، أن يترك بصمة في ذلك الديربي، من خلال تسجيله هدفاً واحدا،ً في شباك الغريم.

اقرأ أيضا

إعلامي هلالي: النصر يتفوق في ديربي الليلة.. لهذا السبب !

جماهير النصر تنهي استعداداتها لديربي الهلال.. "مفاجأة للاعبين"

حمل تطبيق سعودي الآن