ديربي الرياض| "الدرة" يبتسم للهلال.. والنصر يتسلح بـ"ذكريات جميلة"

تاريخ النشر: 05/08/2020
274
منذ 4 سنوات
ديربي الرياض| "الدرة" يبتسم للهلال.. والنصر يتسلح بـ"ذكريات جميلة"

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، في المملكة العربية السعودية، مواجهة الحسم بين النصر والهلال، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 23 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020.

وستكون المباراة، حاسمة بشكل كبير، لتحديد هوية المنافسة على اللقب، ففي حال فوز الهلال، المتصدر برصيد 51 نقطة، سيضمن تقريبًا التتويج بالبطولة الغالية، وإذا ما حصل النصر، الوصيف بـ45 نقطة، على الثلاث نقاط، فأنه سيقترب أكثر من الزعيم.

وستقام مباراة الليلة، على أرضية ملعب الملك فهد الدولي "الدرة"، بعد أن لعب المواجهات الأخيرة بين عملاقي الرياض الهلال والنصر، في الملز ومحيط الرعب.

ويُعد "الدرة"، هو الملعب الأكثر استضافة لمباريات الهلال والنصرن سواء في مسابقة الدوري، أو البطولات المحلية والخارجية الأخرى.

* تاريخ مباريات الهلال والنصر على "الدرة"

وتواجه الهلال والنصر، على ملعب "الدرة"، 61 مرة في مختلف المسابقات، فاز الزعيم في 26 منها، مقابل 19 للعالمي، في الوقت الذي حسم فيه التعادل 16 لقاءً؛ وفقًا لصحيفة "الرياضية".

وفي مسابقة الدوري، فإن الأرقام متقاربة جدًا بين الفريقين، على ملعب "الدرة"، حيث فاز الهلال، 15 مرة، مقابل 13 للنصر، و12 تعدلًا.

والمثير في الأمر، أن النصر هو صاحب أول وآخر فوز في مواجهات الفريقين على "الدرة".

وفاز النصر على الهلال (1-0)، في عام 1968، ببطولة كأس الملك، قبل أن يضرب بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في دوري المحترفين 2018-2019.

اقرأ أيضا

"تناول نجوم الهلال والنصر المنشطات"؟.. خطابات رسمية ومفاجآت قانونية كبرى

"هروب أجانب النصر قبل مواجهة الهلال واستفزازات خطيرة".. مفاجآت ديربي الرياض المدوية

حمل تطبيق سعودي الآن