3 أهداف يُطاردها الهلال أمام النصر الليلة..أبرزها فك عقدة الـ1013 يوماً

تاريخ النشر: 05/08/2020
361
منذ 4 سنوات
3 أهداف يُطاردها الهلال أمام النصر الليلة..أبرزها فك عقدة الـ1013 يوماً

أكثر من سبب يجعل لاعبو الهلال يرفعون شعار "الفوز فقط ولا بديل" في مباراة الليلة أمام النصر في ديربي الرياض فالفريق الهلالي مُطالب بتحقيق الفوز من أجل المُضي قدماً في رحلة إستعادة لقب الدوري المحلي وكذلك من أجل فك عقدة عمرها 1013 يوماً لم ينجح خلالها أزرق العاصمة في إسقاط العالمي أما الهدف الثالث فيتمثل في رغبة الهلال في عدم تكرار "صدمة" الموسم الماضي حينما دخل الهلال مواجهة النصر متصدراً جدول المسابقة ليخرج بعد المباراة خاسراً وتاركاً الصدارة لغريمه التقليدي النصر الذى توّج بلقب الدوري.

ويلتقي الهلال مع النصر مساء اليوم ،الأربعاء، على ستاد الملك فهد الدولى في ديربى الرياض، المقرر إقامته ضمن منافسات الجولة الـ23 من عمر مسابقة دورى كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين" الذى عادت منافساته مساء أمس الثلاثاء، بعد توقفه منذ شهر مارس الماضى بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويحلم الهلال بحصد الثلاث نقاط من أجل تعزيز الصدارة وتوسيع الفارق إلى 9 نقاط عن النصر والاقتراب خطوة أكبر من الفوز باللقب كما يتطلع النصر لإقتناص النقاط من أجل تعطيل الزعيم في سباق التتويج باللقب.

النصر تفوق في المواجهات المباشرة خلال آخر 4 مباريات، إذ لم يعرف طعم الفوز على غريمه التقليدي منذ 1013 يوماً وتحديداً منذ أكتوبر 2017، وبعدها تعادل الفريقان مرتين وفاز النصر مثلهما..

آخر فوز للهلال أمام النصر يعود لتاريخ 27 أكتوبر 2017 حينما انتصر 2-1 سجلهما البرازيلي كارلوس إدواردو وسالم الدوسري في حين سجل هدف النصر الوحيد مهاجمه السابق محمد السهلاوي.

وتعتبر هذه الفترة هي الأطول للهلال في عدم الفوز على النصر منذ انطلاق دوري المحترفين السعودي في حين أن أطول سلسلة عدم خسارة كانت للهلال الذي لم يعرف طعم الهزيمة في الديربي قرابة 1490 يوماً وذلك من تاريخ 31 ديسمبر 2009 وحتى 30 يناير 2013.

والتقى الفريقان منذ آخر فوز للهلال في 4 مواجهات حيث انتهت مواجهتين بالتعادل الإيجابي 2-2 وسجل أهداف النصر في المباراة الأولى الكونغولي جونيور كابانانغا والمغربي محمد فوزير في حين سجّل للهلال الروماني نيكولا ميليسي والمغربي أشرف بن شرقي.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت في ذهاب الموسم الماضي سجل هدفي الهلال مهاجمه الفرنسي بافتيمي غوميز في حين سجّل للنصر البرازيلي جوليانو والمغربي عبدالرزاق حمدالله، وفي الإياب فاز النصر 3-2 بهدف من حمدالله وهدفين سجلهما المدافع برونو أوفيني، بينما أحرز هدفي الهلال علي آل بليهي وسالم الدوسري.

وكانت آخر مواجهة للفريقين في الدور الأول هذا الموسم حينما التقى الفريقان على ملعب جامعة الملك سعود وحينها تقدم الهلال بهدف للاعبه البرازيلي كارلوس إدواردو، ليرد عليه المغربي عبدالرزاق حمدالله ويسجّل هدفين لفريقه يفوز بهما على الزعيم.

حمل تطبيق سعودي الآن