"هروب أجانب النصر قبل مواجهة الهلال واستفزازات خطيرة".. مفاجآت ديربي الرياض المدوية

تاريخ النشر: 05/08/2020
5630
منذ 4 سنوات
"هروب أجانب النصر قبل مواجهة الهلال واستفزازات خطيرة".. مفاجآت ديربي الرياض المدوية

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، في المملكة العربية السعودية، مواجهة الحسم الليلة، بين النصر والهلال، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020.

ويستضيف النصر، في التاسعة من مساء اليوم، على ملعب الملك فهد الدولي "الدرة"، فريق الهلال، ضمن منافسات الجولة 23 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وهي الرسمية الأولى للفريقين، بعد استئناف النشاط الرياضي.

وستكون المباراة حاسمة بشكل كبير، لتحديد شكل المنافسة على اللقب، ففي حال فوز الهلال، سيضمن بشكل كبير التتويج بالبطولة الغالية، وحال حصول النصر على الثلاث نقاط، فأنه سيقترب أكثر من الزعيم.

ويتصدر الهلال، جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، بعد مرور 22 جولة، برصيد 51 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن النصر "الوصيف".

وعُرِف ديربي الرياض، منذ تطبيق نظام الاحتراف، إثارة كبرى، سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارجه.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أبرز 5 أحداث شهدها ديربي الرياض بين الهلال والنصر، منذ تطبيق نظام الاحتراف..

* هروب أجانب النصر

في يوم 25 نوفمبر 2013، تفاجأت جماهير النصر، بغياب عدد من أبرز نجوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عن مواجهة الهلال.

ورفض الثلاثي الأجنبي باستوس وإلتون وإيفرتون، الدخول في قائمة الفريق لمواجهة الهلال، بحجة عدم حصولهم على راتب شهرين من مستحقاتهم المالية.

* رباعية تيفو 90

بتاريخ 21 فبراير 2014، حضرت جماهير نادي النصر، تيفو ضخم، يتم رفعه في نهاية المباراة أمام الهلال، بمناسبة التتويج بلقب دوري المحترفين.

ولكن، في هذه المباراة، سقط النصر، برباعية أمام الهلال، لتسمى تلك المواجهة بـ"رباعية تيفو 90".

* الشمراني "هيا تعال"

قام ناصر الشمراني، مهاجم الهلال في ذلك الوقت، وبتاريخ 10 مايو 2015، باستفزاز النصر كثيرًا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل المواجهة بين الفريقين.

واستخف الشهراني، بنادي النصر، مرددًا جملته الشهيرة "هيا تعال"، ليرد العالمي داخل أرضية الملعب، بالفوز بهدف نظيف، حسم من خلاله لقب دوري المحترفين.

* النتيجة الأكبر بالتاريخ 

شهد تاريخ 4 مايو 2017، تحقيق أكبر نتيجة في ديربي الرياض، عندما فاز الهلال، بخمسة أهداف مقابل واحد، على النصر.

وتألق النجم السوري عمر خربين، مهاجم الهلال، في تلك المواجهة، مسجلًا ثلاثية، في حين أحرز كارلوس إدواردو ونواف العابد، هدف لكل منهما.

* رأسية برونو الشهيرة

الديربي قبل الأخير، وبالتحديد في 29 مارس 2019، حقق نادي النصر، فوزًا رائعًا على الهلال، بثلاثة أهداف مقابل اثنين، ساهم في تتويج العالمي، بلقب الدوري في النهاية.

وأطلق مسمى "رأسية برونو"، على هذا اللقاء، وذلك بعدما حسم المدافع البرازيلي، نتيجة المباراة، في الدقيقة الأخيرة، بضربة رأسية.

حمل تطبيق سعودي الآن