"انتقال نجوم الهلال إلى النصر مجانا".. اختبار مرعب جديد ينتظر بن نافل

تاريخ النشر: 27/07/2020
12724
منذ 3 سنوات
"انتقال نجوم الهلال إلى النصر مجانا".. اختبار مرعب جديد ينتظر بن نافل

يواجه مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، تحديًا في غاية الصعوبة، في الوقت الحالي، للحفاظ على أبرز نجوم الفريق الأول لكرة القدم.

والجيل الحالي لنادي الهلال، صنع إنجازًا تاريخيًا، باستعادة العرش القاري الغائب منذ 20 سنة تقريبًا، وذلك بالتتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2019، في أعقاب الفوز في المباراة النهائية على أوراوا رد ديموندز الياباني.

كما حقق نجوم الهلال الحاليين، أحلام عشاقهم، بالمشاركة لأول مرة في تاريخ هذا الكيان الكبير، في بطولة كأس العالم للأندية، والتي استضافتها الدوحة القطرية، في ديسمبر الماضي، حيث احتل الفريق، المركز الرابع، بعد أداء فني رائع.

ومن ناحيته، نجح بن نافل، منذ أن تولى رئاسة نادي الهلال، في يونيو 2019، في تجديد عقود أكثر من لاعب في الفريق الأول لكرة القدم، بالفعل؛ على النحو التالي..

1- تجديد عقد سالم الدوسري، جناح الفريق الأول لكرة القدم.

2- تجديد عقد علي آل بليهي، قلب دفاع الفريق الأول لكرة القدم.

3- تجديد عقد عبدالله المعيوف، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم.

4- تجديد عقد الفرنسي بافتيمبي جوميز، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم.

5- تحويل إعارة صالح الشهري، مهاجم الفريق الأول، إلى شراء نهائي، من الرائد.

6- توقيع عقود احترافية مع الثنائي حمد العبدان ونواف الغامدي، وتصعيدهما للفريق الأول.

ولكن على الرغم من كل هذه النجاحات، إلا أن رئيس الهلال، لا يزال يواجه خطر رحيل أكثر من نجم في الفريق الأول لكرة القدم، والذين ستنتهي عقودهم، خلال أشهر قليلة للغاية، وسيكون أمام اختبار حقيقي، بالنجاح بالتجديد معهم، أو الفشل برحيلهم.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أبرز الأسماء التي ستنتهي عقودها مع نادي الهلال قريبًا..

* عبدالله الحافظ

قلب دفاع نادي الهلال، البالغ من العمر 27 سنة، ينتهي عقده بختام الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، وحتى الآن لم يفاتحه أي مسئول في قلعة الزعيم للتجديد.

* ياسر الشهراني

ظهير الهلال الطائر، البالغ من العمر 28 سنة، يدخل الفترة الحرة من عقده في يناير 2021، والتي تجعل من حقه أن يوقع لأي فريق آخر.

* عبدالله عطيف

نجم ارتكاز الهلال، وأحد أفضل اللاعبين في مركزه بالكرة السعودية، والبالغ من العمر 28 سنة، يدخل الفترة الحرة من عقده هو الآخر، في يناير 2021.

* سلمان الفرج

موسيقار الهلال، والبالغ من العمر 30 سنة، يدخل الفترة الحرة من عقده في يناير 2021، ووفقًا لصحيفة "الوطن"، تقدمت إدارة بن نافل، بعرض رسمي للتجديد معه، إلا أنه طالب بزيادة المبلغ المعروض عليه.

* محمد الشلهوب

أسطورة الهلال، البالغ من العمر 39 سنة، ينتهي عقده بختام الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، وستكون إدارة بن نافل، أمام اختبار تاريخي، إما بالتجديد له موسم إضافي، أو إقناعه بالاعتزال.

* نواف العابد

أحد أكبر المواهب الهلالية، البالغ من العمر 30 سنة، والتي ضاعت موهبته بسبب الإصابات، يدخل الفترة الحرة من عقده، في يناير 2021، وجدل كبير مثار بشأن إمكانية الاستغناء عنه، في الصيف الحالي.

* عمر خربين

المهاجم السوري في صفوف الهلال، والبالغ من العمر 26 سنة، يدخل الفترة الحرة من عقده مع الهلال، في يناير 2021ـ وسط انقسام كبير في إدارة بن نافل، بشأن الاستغناء عنه في الصيف الحالي، أو التجديد له.

ويتضح من ما سبق، أن إدارة نادي الهلال، أمامها حوالي شهرين للتجديد مع النجوم التي تنتهي عقودهم في ختام الموسم الحالي، و5 أشهر فقط، للاعبين الذين سيدخلوا الفترة الحرة، والتي تسمح لهم بالتوقيع لفرق أخرى.

والمثير في الأمر، أن الغريم الأزلي النصر، يترقب مستقبل معظم نجوم الهلال، الذين سيدخلوا الفترة الحرة في يناير القادم، في محاولة للتوقيع معهم؛ وعلى رأسهم: "ياسر الشهراني، وعبدالله عطيف، ونواف العابد".

وبالفعل كان الثلاثي، على وشك الانضمام إلى النصر، في 2018، قبل تجديد عقودهم، بعد تدخل رجال الهلال، الذين أوقفوا الصفقة في اللحظات الأخيرة، والآن سيترقب مسئولو العالمي، اقتراب دخولهم الفترة الحرة، في محاولة لضمهم من جديد.

وما يؤيد هذه النظرية، هو ما كشف عنه الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، المقرب من نادي النصر، والذي قال إن أي لاعب سيدخل الفترة الحرة ويريده العالمي، سيحاول التعاقد معهم.

ونصح المريسل، جميع اللاعبين الذين اقتربوا من دخول الفترة الحرة، بعدم تجديد عقودهم، والانتقال إلى النصر، الذي سيكون المستقبل له بكل تأكيد؛ على حد وصفه.

وستثبت الأيام القادمة، مدى قدرة بن نافل، في الحفاظ على كل هؤلاء النجوم داخل قلعة الهلال، أو الوقوع في الكارثة الكبرى، برحيلهم وانتقالهم إلى النصر أو غيره من الأندية.

اقرأ أيضا

"الانتقال إلى الهلال أم النصر".. الطريس يكشف الحقائق

شرط وحيد من الأهلي للتفريط في صفقة النصر

حمل تطبيق سعودي الآن