رونالدو يدفع ميسي إلى الموافقة على عرض إنتر.. بـ"حيلة ذكية"

تاريخ النشر: 24/07/2020
3216
منذ 4 سنوات
رونالدو يدفع ميسي إلى الموافقة على عرض إنتر.. بـ"حيلة ذكية"

فجر تقرير صحفي إيطالي، في وقت سابق من اليوم الخميس، مفاجأة مدوية، بشأن رحيل ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة، نحو إنتر ميلان، الصيف القادم.

وكانت إذاعة كادينا سير الإسبانية، أشارت في وقت سابق إلى أن ميسي هدد إدارة نادي إقليم كاتالونيا بمغادرة ملعب كامب نو قريبًا، بعد أن بدأ يشعر بالملل من جراء تحمله بمفرده مسؤولية قيادة الفريق الأول لكرة القدم فنيًا، كما دخل في مشادات ساخنة مع إيريك أبيدال، المدير الرياضي، بجانب خروج فريقه من الموسم الرياضي الجاري دون تحقيق أي بطولة.

وكشف راديو راي الإيطالي، عن أن خورخي والد ليونيل ميسي، سيتواجد في مدينة ميلانو خلال أيام قليلة، من أجل مناقشة انتقال نجله إلى نادي إنتر، ليس ذلك فقط، بل قام باستئجار شقة في حي لومبارديا.

*رونالدو يدفع ميسي إلى الموافقة على عرض إنتر:

وتابع التقرير باستفاضة شديدة، السر الذي قد يدفع ليونيل ميسي إلى الموافقة على عرض إنتر، بالتأكيد على أن انضمام كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس قادمًا من ريال مدريد، حدث بطريقة مشابهة إلى حد ما، مع موقف النجم الأرجنتيني.

عانى كل من ميسي ورونالدو من ملاحقة مصلحة الضرائب الإسبانية لهما، خاصة أنهما مثلا أمام المحاكم في أوقات سابقة بتهمة التهرب الضريبي.

في إسبانيا، يتقاضى ليونيل ميسي 30 مليون يورو سنويًا، لكنه في الواقع يحصل على 60 مليونًا، إلا أن الضرائب تحصل على ما يعادل 100% من دخله.

بينما يختلف الوضع تمامًا في إيطاليا، حيث ينص القانون على أن أي أجنبي قضى 9 من أصل آخر 10 سنوات خارج البلاد، ثم انتقل إليها، لن يؤخذ من راتبه سوى 50%، أي يمكنه توفير فارق أموال كبير عما يعيشه في إسبانيا.

ليس ذلك فقط، بل تم تحديد نسبة سنوية من أرباحه تقدر فقط بـ100 ألف يورو، تحصل عليها مصلحة الضرائب، على أن تكتفي بالحصول على 25 ألف يورو من كل فرد في عائلته، ليس أكثر.

يشار إلى أن الهولندي ماتياس دي ليخت أشار في وقت سابق إلى أنه فضل حين كان بين صفوف أياكس أمستردام، الرحيل إلى يوفنتوس عن الانتقال إلى برشلونة، بسبب مخاوف ضريبية.

ويظل السؤال: هل يمكننا أن نشاهد كلاسيكو جديد بين رونالدو وميسي مثلما اعتدنا على ذلك في الدوري الإسباني، لكن هذه المرة في إيطاليا؟


حمل تطبيق سعودي الآن