الهلال يتعاقد مع "مارادونا السعودية" قبل النصر.. "أبهر ريال مدريد وقتل فريق نيمار"

تاريخ النشر: 22/07/2020
42940
منذ 4 سنوات
الهلال يتعاقد مع "مارادونا السعودية" قبل النصر.. "أبهر ريال مدريد وقتل فريق نيمار"

بدأ مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، في تنفيذ خطته، بالإحلال والتجديد في صفوف الفريق الأول لكرة القدم، لمواجهة الصفقات الشابة الذي خطفها المنافس المباشر "النصر"، في الفترة الماضية.

والنصر ضرب بقوة في الميركاتو الصيفي الحالي، بضم 6 صفقات جديدة؛ هي: "أمين بخاري، عبدالله الشنقيطي، عبدالعزيز العلاوي، عبدالمجيد الصليهم، سلطان العنزي، عبدالفتاح عسيري".

وأمام هذه الصفقات النصراوية، كشف الإعلامي عبدالكريم الحمد، عن اجتماع ناري، جمع فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، والروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني للفريق الأول، لرسم خطة العمل، في الفترة القادمة.

وأوضح الحمد في تصريحات لبرنامج "الحصاد الرياضي"، أن بن نافل، طلب من لوشيسكو، الإحلال والتجديد في صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بتقليل الاعتماد على اللاعبين كبار السن، وإعطاء فرصة للشباب، سواء أبناء النادي، أو التعاقدات الجديدة.

ووضع مجلس إدارة الهلال، مجموعة من الأسماء الشابة المعروفة، في محاولة للتعاقد معها في الفترة القادمة، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم؛ على النحو التالي..

أولًا: حسان تمبكتي "قلب دفاع نادي الشباب".

ثانيًا: علي الحسن "متوسط ميدان نادي الفتح".

ثالثًا: فواز الطريس "متوسط ميدان نادي الاتفاق".

رابعًا: عبدالمحسن القحطاني "جناح نادي القادسية".

خامسًا: عبدالله الحمدان "قلب هجوم نادي الشاب".

ولكن، ظهر في الساعات القليلة الماضية، اسم جديد، يتردد في وسائل الإعلام لأول مرة، ويسعى نادي الهلال، للتعاقد معه؛ وهو: هيثم عسيري، جناح النادي الأهلي الشاب.

* الإبداع الدولي

وعسيري البالغ من العمر 18 سنة، هو أحد أبناء النادي الأهلي، الذين تدرجوا في مختلف فئاته السنية، قبل أن يصعده المدير الفني الصربي فلادان ميلوفيتش، إلى الفريق الأول لكرة القدم، منذ أيام قليلة.

وتفجرت موهبة عسيري "الصغير"، في عام 2017، خلال بطولة الكأس الدولية تحت 17 سنة، والذي شارك فيها فريق الأهلي للناشئين، حيث قدم مستويات مبهرة أمام أندية عالمية؛ مثل: ريال مدريد الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وروما الإيطالي.

وعلى الرغم من هزيمة الأهلي الثقيلة، في الجولة الأولى من دور المجموعات بالكأس الدولية، أمام ريال مدريد، بهدف مقابل ستة، إلا أن عسيري، قدم لمحات فنية، لفتت أنظار الفريق الإسباني إليه.

وبعد هذه الهزيمة، قاد عسيري، بسحره الكروي، النادي الأهلي تحت 17 سنة، لتحقيق انتصارين على باريس سان جيرمان (2-1)، والذي يملك أحد أفضل المدارس في أوروبا، واكتسب جماهيرية كبيرة بعد تعاقد الفريق الأول مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، وروما الإيطالي (3-2).

وفي مجمل هذه البطولة، سجل هيثم عسيري، هدفين وصنع 4 آخرين، خلال 3 مباريات، أي أنه ساهم في جميع الأهداف الذي سجلها الأهلي، في الكأس الدولية.

* مارادونا السعودية

وبعد العودة من هذه البطولة الدولية، واصل عسيري، إبداعه في الملاعب السعودية، وفي دوري الناشئين بالتحديد، حيث سجل 24 هدفًا في موسم 2018-2019.

ولا ينسى عسيري، المباراة التاريخية الذي قدمها أمام الهلال، في دوري الناشئين، حيث سجل هدفين، ليقود الأهلي للفوز بخماسية كاملة.

كما أحرز نجم الأهلي، هدفًا أسطوريًا أمام نادي النصر، على طريقة الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، أعلن مولد نجم كبير في الكرة السعودية.

* الهلال والنصر

ولم يوقع عسيري، على أي عقد احترافي مع النادي الأهلي، حتى الآن، ما يجعله قادرًا على الرحيل، خلال الفترة الحالية، والانتقال إلى فريقٍ آخر.

ويهدف الهلال، من خلال تحركاته الأخيرة، لضمان التعاقد مع اللاعب الشاب، قبل دخول النصر في الخط، بقيادة رئيسه صفوان السويكت.

والسويكت عُرِف منذ توليه رئاسة نادي النصر، بالاهتمام بخطف جميع المواهب الشابة، وهو ما ظهر بشدة في الميركاتو الصيفي الحالي.

كما أن نادي النصر، تعود على خطف نجوم الأهلي، أو على الأقل المحاولة في ذلك، وآخرهم عبدالفتاح عسيري، الذي وقع على عقود انتقاله رسميًا، إلى قلعة العالمي.

اقرأ أيضا

الهلال يتفوق على النصر.. ويحسم صفقة صيفية هامة

الهلال يتحرك رسميا لمنع انتقال نجمه إلى النصر

حمل تطبيق سعودي الآن