الهلال يخطف "صفقة تهز المملكة" من النصر.. تصريحات رسمية وأدلة مثيرة

تاريخ النشر: 20/07/2020
36396
منذ 4 سنوات
الهلال يخطف "صفقة تهز المملكة" من النصر.. تصريحات رسمية وأدلة مثيرة

أثار المسئولون في نادي النصر، والإعلاميون المقربين من هذا الكيان العظيم، الجدل في الساعات الماضية، بشأن اقتراب إدارة صفوان السويكت، من حسم صفقة دولية كبرى، ستهز الوسط الرياضي السعودي.

والنصر ضرب بقوة في الميركاتو الصيفي الحالي، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، وذلك بالتعاقد مع 6 لاعبين رسميًا؛ هم: "أمين بخاري، عبدالله الشنقيطي، عبدالعزيز العلاوي، عبدالمجيد الصليهم، سلطان العنزي، عبدالفتاح عسيري".

وبدأ هذا الجدل، الإعلامي عبدالعزيز المريسل، الذي كشف عن اقتراب نادي النصر، من حسم صفقة من العيار الثقيل، ستكون حديث الوسط الرياضي السعودي، لفترة طويلة للغاية، ليعقبه ردود أفعال واسعة؛ على النحو التالي..

الإعلامي محمد الحذيفي: نجم دولي كبير، على أبواب الانتقال إلى النصر، في الموسم الرياضي الجديد.

- صحيفة "البوابة": النجم الدولي الذي سينتقل إلى النصر، يلعب في فريق عاصمي، وقرر الرحيل عن فريقه.

- عضو شرف النصر عبدالعزيز بغلف: إدارة السويكت ستتعاقد مع صفقات مدوية، من أجل تحقيق حلم العالمية الثانية.

وأخيرًا، أسدل الإعلامي الرياضي دواس الفراج، الستار عن هذا اللغز الكبير، بإعلانه أن الصفقة الدولية الكبرى المرتقبة لنادي النصر، ستكون التعاقد مع المهاجم عبدالله الحمدان، نجم نادي الشباب.

هذا التسريب من الفراج، أحدث حالة من الغضب، بين جماهير نادي الهلال، خاصة أن الحمدان، هو الحلم الأول لقلعة الزعيم، ومستقبل خط هجوم الفريق، في السنوات العشر القادمة، على أقل تقدير.

ومجلس إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، يسعى منذ الصيف الماضي، للتعاقد مع الحمدان، البالغ من العمر 20 سنة، خاصة بعد تألقه في تجربته الاحترافية بالملاعب الإسبانية، مع سبورتنج خيخون، وانضمامه إلى المنتخب الوطني السعودي، الذي قدم معه مستويات رائعة.

ومن ناحيته، يستعرض "سعودي سبورت"، في تحليل سريع، بعض العوامل التي قد تجعل الحمدان، أقرب للهلال منه إلى النصر، على الرغم من تسريب الفراج..

* علاقات متوترة..

منذ عامين تقريبًا، والعلاقات متوترة للغاية بين مسئولي ناديي النصر والشباب، بقيادة رئيسه خالد البلطان.

والبلطان وصف في مقطع فيديو سابق، النصر بـ"نادي الجاليات"، ليرد جمهور العالمي عليه، بقذفه بزجاجات المياه، في إحدى المباريات التي جمعت الفريقين، في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وعلى الرغم من محاولة صفوان السويكت، الرئيس الحالي لنادي النصر، تحسين العلاقات مع إدارة الشباب والبلطان، إلا أن الأخير، واصل استفزاز جمهور العالمي، بإطلاق اسم "الشقيق الأصغر" على قلعة العالمي.

ويصر خالد البلطان، على عدم التعامل مع النصر، وهو ما يصعب من صفقة الحمدان، خاصة أن الأخير يرتبط بعقد مع الشباب، حتى يناير 2022، ولا يُمكن للعالمي التعاقد معه، إلا بموافقة إدارة الليث.

وعكس النصر، يرتبط البلطان، بعلاقات قوية للغاية مع إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، الأمر الذي قد يجعله يوافق على انتقال نجمه الحمدان، إلى قلعة الزعيم، في حال أصر اللاعب على الرحيل، وعدم استكمال مشواره مع الشباب.

* صفقة الشهري..

غموض كبير، يحيط في الوقت الحالي، بمدى جدية إدارة الهلال، في شراء عقد المهاجم صالح الشهري، المعار إلى الفريق الأول لكرة القدم، من الرائد.

وصفقة شراء الشهري، الذي تألق مع الهلال، في موسم الإعارة، قد تكلف خزينة الزعيم، مبلغ يتراوح بين 8 إلى 10 ملايين ريال، وفق ما صرح به صالح المرشود، نائب رئيس الرائد، الذي كشف عن أن إدارة بن نافل، لم تتقدم بأي عرض رسمي حتى الآن.

وعدم تقدم إدارة الهلال، بأي عرض رسمي حتى الآن، لشراء الشهري، أثار التكهنات، بأن ذلك يأتي لرغبة بن نافل، في التعاقد مع عبدالله الحمدان، ووضعه على رأس أولويات الفريق.

* المقعد الأساسي..

يبدو أن قرار الحمدان، سيكون كلمة الفصل لحسم انتقاله إلى الهلال أو النصر، في الميركاتو الصيفي الحالي، إذا ما توصل لاتفاق مع إدارة الشباب، لتركه يرحل عن الفريق الأول لكرة القدم.

وتُعد فرصة مشاركة الحمدان مع الهلال، أكبر بكثير منه في النصر، وهو ما قد يكون حاسمًا في اختياره، بتفضيل الانتقال إلى قلعة الزعيم، وليس النصر.

وما يجعل فرصة الحمدان، في المشاركة أكثر داخل صفوف الهلال، منه في النصر؛ هو:

- أولًا: النصر يملك 3 مهاجمين من العيار الثقيل؛ هم: "عبدالرزاق حمد الله، عبدالفتاح آدم، فراس البريكان"، وجميعم مستمرين مع الفريق.

- ثانيًا: عبدالرزاق حمد الله، يرفض الجلوس على دكة البدلاء، أو الدخول في عملية تناوب مع لاعبين آخرين، وهو ما قلل بالفعل من ظهور آدم والبريكان، خاصة أن المدرب يعتمد على مهاجم وحيد، في التشكيل الأساسي للفريق.

- ثالثًا: الهلال لا يملك سوى مهاجم وحيد فقط، هو: "الفرنسي بافتيمبي جوميز"، والذي يقضي آخر موسم له في الفريق الأول لكرة القدم، قبل الرحيل.

- رابعًا: قرر الهلال، الاستغناء عن السوري عمر خربين وصالح الشهري، في حال التعاقد مع الحمدان، ما يجعله المهاجم الأوحد في الفريق الأول، خلال السنوات العشر القادمة، على أقل تقدير.

اقرأ أيضا

صفقة تهز المملكة وتغضب الهلال.. النصر يحسم صفقة مدوية مع "لاعب دولي"

حقيقة انتقال العويس وغريب إلى الهلال والنصر.. و"تطورات أزمة المؤشر"

حمل تطبيق سعودي الآن