مفاجآت جديدة تنتظر الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا "الاستثنائي"

تاريخ النشر: 20/07/2020
1613
منذ 4 سنوات
مفاجآت جديدة تنتظر الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا "الاستثنائي"

فجرت تقارير صحفية، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن تعديلات جديدة في قوانين بطولة دوري أبطال آسيا، في نسختها الاستثنائية 2020.

ويستأنف دوري أبطال آسيا 2020، في منتصف سبتمبر القادم، وذلك بعد فترة توقف منذ مارس الماضي، إثر تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وقرر الاتحاد الآسيوي في وقت سابق، استكمال بطولة دوري الأبطال، في نسخته الحالية، بنظام التجمع، في دولة واحدة فقط، من دور المجموعات إلى المربع الذهبي، على أن يكون النهائي، على أرض الفريق المتأهل من منطقة الغرب.

ووفقًا لصحيفىة "الاقتصادية"، أبلغت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الأندية المشاركة في التجمع القاري ضمن دوري الأبطال، أنه سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، للفرق المتعادلة بالنقاط والأهداف، ضمن معايير نتائج المجموعة، لتحديد الفريقين المتأهلين من دور المجموعات لدور الـ16، إذا كان الفريقان ما زالا في أرض الملعب.

وأشارت الصحيفة، إلى أن اللجنة، أكدت كذلك أنه سيتم اللجوء لفارق الأهداف، في حال كان الفريقان المتعادلان بالنقاط خارج الملعب "أي الفريق الذي سجل عددًا أكبر من الأهداف، من جميع مباريات المجموعة".

ونصت التعليمات على: "إذا تعادل فريقان أو أكثر في عدد النقاط، يتم تطبيق المعايير التالية لتحديد الترتيب (بترتيب تنازلي): نتيجة المواجهة المباشرة بين الفريقين المعنيين، الفريق الذي سجل أهدافًا أكثر بين الناديين المعنيين، فارق الأهداف في جميع مباريات المجموعة، الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في مباريات المجموعة، الفريق الذي سجل عدد أكبر من الأهداف خارج أرضه في مباريات المجموعة".

كما نصت معايير المواجهة المباشرة حصريًا على المباريات بين الأندية المشاركة، في تحديد ترتيبها النهائي على: "بعد تطبيق معايير نتيجة المواجهة المباشرة بين فريقين أو أكثر، ولا تزال متساوية ولم يؤد هذا الإجراء إلى قرار يتم العودة للفريق الحاصل على أقل عدد من البطاقات الصفراء والحمراء في مباريات المجموعة، ثم النادي المشارك صاحب التصنيف الأعلى آسيويًا، ليتم تحديد الأول والثاني في كل مجموعة، إلى مرحلة خروج المغلوب". 

وتشارك أندية الهلال "حامل اللقب"، النصر، التعاون، والأهلي في النسخة الحالية، حيث لعب كل فريق مباراتين، حقق فيها الهلال والتعاون العلامة الكاملة، فيما فاز النصر والأهلي في مباراة وتعادلا في الثانية.

اقرأ أيضا

تفاصيل عقد العلاوي.. والنصر يدرس ضمه لقائمة دوري أبطال آسيا

"عودة الجماهير واتفاق ناري قبل دوري أبطال آسيا".. القاسم يفجرها

حمل تطبيق سعودي الآن