بعد المولد.. أزمة جديدة تضرب الاتحاد "قبل عودة الدوري"

تاريخ النشر: 12/07/2020
1384
منذ 4 سنوات
بعد المولد.. أزمة جديدة تضرب الاتحاد "قبل عودة الدوري"

كشفت تقارير صحفية عن مطالبة عبد العزيز البيشي، لاعب فريق الكرة بنادي الاتحاد، لإدارة النادي، بتسلم مبلغ 500 ألف ريال، كجزء من مقدم عقده مع الاتحاد.

وذكرت صحيفة "عكاظ"، أن البيشي تلقى وعدًا شفهيًا من رئيس تنفيذي سابق بالاتحاد، بتسلم المبلغ فور توافره في خزينة النادي، إلا أنه لم يتم الالتزام بهذا الوعد.

وتسبب هذا الأمر في استياء اللاعب وتدني مستواه مع الفريق، خاصة في ظل عدم مشاركته كأساسي في عدد من المباريات مع الاتحاد.

وأثار هذا الأمر جدلًا قانونيًا، حيث أكد القانوني الرياضي أحمد الأمير أن الوعد الشفهي إذا كان بحضور شهود فإنه يصير مثل الالتزام المكتوب، أما إذا تم الوعد بين الرئيس التنفيذي واللاعب فقط، فيجب استدعاؤهما من قبل لجنة الاحتراف، من أجل الاستماع إلى أقوالهما، وفي حالة الإثبات، يصبح المبلغ ملزمًا.

في المقابل، أكد المحامي المختص بالنزاعات الرياضية، محمد الركباني، أنه يجب أن يكون الاتفاق مكتوبًا وموقعًا بشكل رسمي بين مختلف الأطراف، وإلا لا يعتبر الاتحاد ملزمًا بسداد المبلغ.

ويعيش الاتحاد أزمة حالية بسبب فهد المولد، لاعب الفريق، الذي غادر معسكر عسير فجأة، لمطالبته بمستحقات سابقة تتجاوز 20 مليون ريال، وفق ما أكده اللاعب.

يأتي ذلك في إطار استعدادات الاتحاد لاستئناف الموسم الرياضي 2019-2020 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خلال الفترة بين 4 أغسطس و9 سبتمبر.

ويحتل الاتحاد المركز الثالث عشر في ترتيب دوري المحترفين برصيد 23 نقطة، قبل 8 جولات على نهاية المسابقة.

اقرأ أيضا

وسط غياب المولد لليوم الرابع.. الاتحاد يواصل تدريباته

عكس التيار.. إعلامي يزف بشرى سارة لجماهير الاتحاد في أزمة المولد

حمل تطبيق سعودي الآن