"الوحدة بطل دوري المحترفين".. كيف يزيح "فرسان مكة" الهلال والنصر من العرش

تاريخ النشر: 05/07/2020
1450
منذ 4 سنوات
"الوحدة بطل دوري المحترفين".. كيف يزيح "فرسان مكة" الهلال والنصر من العرش

يستعد عشاق كرة القدم السعودية، لاستئناف مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2019-2020"، في الرابع من أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن تقام مباريات الجولات الثماني المقبلة خلال الفترة بين 4 أغسطس و9 سبتمبر، من أجل انطلاق الموسم الجديد في أكتوبر القادم.

المنطق يقول إن صراع اللقب ينحصر بين الهلال والنصر، فقبل 8 جولات على نهاية المسابقة، يتزعم الهلال صدارة الدوري برصيد 51 نقطة، ويأتي النصر، حامل اللقب، في الوصافة بـ45 نقطة.

ورغم تواجد الوحدة في المركز الثالث بـ39 نقطة، أي بفارق 12 نقطة عن الهلال المتصدر، إلا أن "فرسان مكة" لا يزال لديهم الفرصة لانتزاع لقب دوري المحترفين، من أنياب الهلال والنصر، للمرة الأولى في تاريخه.

كيف يحقق الوحدة اللقب

مع تبقي 8 جولات، فإن الوحدة بحاجة للفوز في جميع المباريات المقبلة، أي حصد 24 نقطة، ترفع رصيد الوحدة إلى 63 نقطة، علمًا بأن الوحدة سيواجه الشباب والرائد والنصر والعدالة والتعاون والوحدة والهلال والحزم، في الجولات الثماني المتبقية.

وفي حالة وصول الوحدة إلى هذا الرصيد، فإنه قادر على التتويج باللقب في حالتين..

خسارة الهلال 5 مباريات

إذا افترضنا خسارة الهلال 4 مباريات والفوز في 4 آخرين، فإن الهلال سيصل للنقطة 63، ويتساوى في النقاط مع الوحدة.

وسيصبح الوحدة بحاجة للفوز على الهلال في مباراة الدور الثاني، من أجل التعادل مع الهلال من حيث المواجهات المباشرة، بعد فوز الهلال في مباراة الدور الأول (3-1).

وفي حالة الاحتكام لفارق الأهداف (له وعليه)، فإن الهلال يتفوق على الوحدة بفارق كبير (الهلال 33، الوحدة 7)، ولذلك فإن الوحدة بحاجة لخسارة الهلال 5 مباريات، للتفوق بفارق النقاط.

خسارة النصر مباراتين

في حالة خسارة النصر مباراتين والفوز في 6 آخرين، فإن النصر سيصل للنقطة 63، إلا أن الوحدة قد فاز في مباراة الدور الأول على النصر (1-0)، وفي حالة فوز الوحدة في مباراة الدور الثاني، فإن "فرسان مكة" سيحسمون الصراع مع العالمي لصالحهم.

اقرأ أيضا

حارس الوحدة الأسبق يعلن إصابته بـ"كورونا"

فالكاو.. صفقة الوحدة التي ترعب الهلال والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن