مدرب الهلال إلى برشلونة.. "مهمة إنقاذ زملاء ميسي من الانهيار"

تاريخ النشر: 03/07/2020
2609
منذ 4 سنوات
مدرب الهلال إلى برشلونة.. "مهمة إنقاذ زملاء ميسي من الانهيار"

فجرت تقارير صحفية، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن اقتراب نادي برشلونة الإسباني، من التعاقد مع مدرب نادي الهلال.

وجدل كبير يحيط بمستقبل كيكي سيتين، المدير الفني لنادي برشلونة، وذلك بعد اقتراب خسارة لقب الدوري الإسباني، لمصلحة الغريم الأزلي ريال مدريد، ودخوله في خلافات عنيفة مع العديد من نجوم الفريق.

وسيتين كان قد تولى منصب الإدارة الفنية لنادي برشلونة، مطلع العام الحالي، بدلًا من أرنيستو فالفيردي، إلا أنه فشل في تحسين أداء ونتائج الفريق، بل على العكس، ودع مسابقة كأس الملك، في الدور ربع النهائي، وخسر صدارة الدوري للريال، قبل 5 جولات من نهاية المسابقة.

ووفقًا لفيكتور بينتو، رئيس تحرير صحيفة "ريكورد"، دخل مسئولو برشلونة، في مفاوضات مكثفة مع البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني الأسبق للهلال، والحالي لفلامنجو البرازيلي، للتعاقد معه رسميًا.

وأشار بينتو، إلى أن الساعات الماضية، شهدت اجتماعًا بين مبعوثين من نادي برشلونة، والمدرب البرتغالي، للاتفاق على تفاصيل العقد بين الطرفين.

وأوضح رئيس تحرير صحيفة "ريكورد" البرتغالية، أن خيسوس، من الممكن أن يتولى القيادة الفنية لنادي برشلونة، بدءً من شهر أغسطس القادم، عند استئناف مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتستأنف منافسات دوري أبطال أوروبا، في شهر أغسطس القادم، حيث يلتقي برشلونة في إياب دور الـ16، فريق نابولي الإيطالي، بعد أن انتهى الذهاب على أرض الأخير، بالتعادل الإيجابي (1-1).

وسيكون دوري أبطال أوروبا، هو الأمل الأخير لزملاء الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، من عدم الخروج بدون أي ألقاب، في الموسم الرياضي الحالي.

* خيسوس والهلال

وخيسوس تولى القيادة الفنية للهلال، في صيف عام 2018، قبل أن يرحل في يناير 2019، بسبب خلافات مع الأمير محمد بن فيصل، رئيس النادي وقتها.

وقدم الهلال، تحت قيادة خيسوس، مستوى فني مبهر، حصل من خلاله على لقب السوبر المحلي أمام الاتحاد، بالإضافة إلى تصدر مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وبعد رحيل المدير الفني البرتغالي، تدهور مستوى الهلال، الذي شهد عدم استقرار بين صفوفه، أدى إلى خسارته جميع الألقاب في موسم 2018-2019.

وفي المجمل، قاد خيسوس، نادي الهلال، في 20 مباراة رسمية بمختلف المسابقات، حقق خلالها الفريق، 15 انتصارًا مقابل 4 تعادلات، وهزيمة وحيدة فقط.

وسجل الهلال، تحت قيادة خيسوس، 48 هدفًا في مختلف البطولات والألقاب، في الوقت التي اهتزت فيه شباكه 21 مرة.

وبعد الرحيل عن الهلال، استلم خيسوس، القيادة الفنية لنادي فلامنجو البرازيلي، الذي قاده إلى المجد الكروي، بتحقيق 5 ألقاب، في أقل من عام واحد فقط.

وأبرز ألقاب خيسوس مع فلامنجو، التتويج بثنائية الدوري البرازيلي وكوبا ليبرتادوريس.

وقاد خورخي خيسوس، النادي البرازيلي العملاق، لاحتلال المركز الثاني في مونديال الأندية 2019، بالدوحة القطرية، بعد خسارته في المباراة النهائية أمام ليفربول الإنجليزي.

اقرأ أيضا

ميسي "يصر" على الرحيل عن برشلونة.. "كواليس تطرح للمرة الأولى"

"تمرد" خطير يضرب النصر قبل قمة الهلال الحاسمة

حمل تطبيق سعودي الآن