"إقالة سيتين من منصبه في برشلونة".. قريبا

تاريخ النشر: 30/06/2020
566
منذ 4 سنوات
"إقالة سيتين من منصبه في برشلونة".. قريبا

ازداد الوضع سخونة في نادي برشلونة خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب خلافات شديدة وقعت بين الجهاز الفني بقيادة المدرب كيكي سيتين، ولاعبيه، على خلفية التراجع غير المبرر في نتائج الفريق، وخسارته صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، لصالح الغريم ريال مدريد.

والنادي الكاتالوني يعيش أيامًا صعبة، بعد أن فقد أربع نقاط كاملة منذ عودة النشاط الرياضي من جديد، بالتعادل في مناسبتين ضد كل من إشبيلية وسيلتا فيجو، على الترتيب.

وسقط برشلونة في فخ التعادل الإيجابي أمام سيلتا فيجو بهدفين لمثلهما، في إطار الجولة الماضية، مما أشعل الوضع بين المدير الفني كيكي سيتين، وعدد كبير من نجوم الصف الأول بالفريق، على رأسهم لويس سواريز، وليونيل ميسي.

وكانت تصريحات سواريز بعد نهاية اللقاء، بحسب صحيفة ماركا، السبب في اشتعال أزمة نقاش حاد في غرف خلع الملابس، بين نجوم الفريق، والمدرب الإسباني، إذ حمل المهاجم الأوروجوياني، سيتين، مسؤولية خسارة النقاط في المباريات التي تقام خارج كامب نو.

شبكة ESPN من جانبها، زعمت أن ميسي تسبب في اشتعال فتيل أزمة كبرى، حين رفض الاستماع إلى تعليمات إيدير سارابيا، مساعد سيتين، خلال مواجهة سيلتا فيجو، الأمر الذي التقطته الكاميرات الناقلة للمباراة، كما أوضحت أن النجم الأرجنتيني لم يحب أن يقود سارابيا التدريبات الجماعية.

وأضافت أن غرفة الملابس لم تكن تثق في الأساس، في فكرة تولي مدرب مغمور مثل سيتين، منصب المدير الفني، لذا يحاولون مطالبة إدارة النادي بإقالته، وسط توقعات صحفية تفيد بأن جارسيا بيمنتا، مدرب الفريق الشباب، سيخلفه في مهمة تدريب الفريق الأول، بينما يظل خيار تشافي هيرنانديز مطروحًا بقوة، لكن مع بداية الموسم المقبل.

المؤكد بحسب الشبكة، أن إدارة برشلونة ستقيل سيتين من منصبه، حال فشل في تحقيق إحدى البطولتين، الدوري الإسباني، أو دوري أبطال أوروبا.

وفي سياق متصل، كشفت الشبكة نفسها، اليوم الثلاثاء، عن أن جارسيا بيمنتا، يرفض تمديد عقده مع فريق الشباب بالنادي، الذي ينتهي بحلول صباح الغد، في إشارة إلى أنه بدأ يجهز حقائبه للتقدم خطوة نحو الأمام، بتولي مهمة تدريب الفريق الأول بالبرسا، خلال أيام قليلة، وربما بعد موقعة أتلتيكو مدريد التي تقام مساء اليوم، حال خسرها سيتين.

بيمنتا تدرج في المناصب الفنية داخل نادي برشلونة، منذ عام 2006، أي من أكثر من 14 عامًا، لكنه بدأ يمل من فكرة العمل في الخفاء، ويود الحصول على فرصة مع الفريق الأول.

يشار إلى أن البرسا يحتل وصافة جدول ترتيب الليجا الإسبانية برصيد 69 نقطة، وبفارق نقطتين عن ريال مدريد المتصدر، بينما يواجه نابولي في إياب دور ربع نهائي المسابقة الأوروبية، بأغسطس المقبل، بعد أن عاد من ملعب سان باولو، بتعادل ثمين، بهدف لمثله، في موقعة الذهاب.

سيتين الذي انتصر فقط في 11 من أصل 18 مباراة رسمية، مع برشلونة، منذ توليه مهمة تدريب البرسا في منتصف يناير الماضي، استعانت به إدارة النادي من أجل إنقاذ الموسم الرياضي الجاري، بعد أن أخفق إرنستو فالفيردي في التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني، حين خرج من دور نصف النهائي على يد أتلتيكو مدريد، في مباراة حسمها رفاق دييجو سيميوني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

حمل تطبيق سعودي الآن