"تعاون يهدد الهلال".. صفقات من العيار الثقيل بين النصر وجلطة سراي

تاريخ النشر: 30/06/2020
4994
منذ 4 سنوات
"تعاون يهدد الهلال".. صفقات من العيار الثقيل بين النصر وجلطة سراي

بدأت إدارة النصر برئاسة صفوان السويكت وإشراف عبد الرحمن الحلافي عضو المجلس، في الإعداد للموسم الجديد من خلال الصفقات التي سيتم تدعيم صفوف الفريق بها خلال الانتقالات الصيفية.

ولم يعلن اتحاد الكرة عن موعد فتح باب القيد الصيفي، حيث تم إقرار استئناف النشاط الرياضي واستكمال مباريات دوري المحترفين بداية من الرابع من أغسطس المقبل.

صفقات النصر الجديدة

تقارير إعلامية كشفت عن رغبة النصر في حسم التعاقد مع أكثر من نجم، في مقدمتهم يونس بلهندة وسفيان فيغولي لاعبا جلطة سراي، خاصة بعد تأكيد رحيل الأول في نهاية الموسم، وامتلاكه أكثر من عرض، أبرزهم من العالمي.

دخل على خط المفاوضات مع بلهندة كل من الهلال والأهلي، والاتحاد، في ظل الإمكانيات الفنية التي يمتلكها اللاعب المغربي، والتي ستعود بالفائدة على أي فريق يرتدي فيه نجم جلطة سراي قميصه في الفترة المقبلة.

وسائل الإعلام التركية، مهدت لاقتراب النصر من التعاقد مع بلهندة، من خلال استغلال أزمة جوليانو لاعب النصر، الذي يطلب الرحيل في الموسم الجديد، لعدم قناعته بتخفيض رواتب اللاعبين بنسبة تصل إلى 50 %، بسبب جائحة كورونا.

مخطط النصر

بات جوليانو، أزمة في النصر وقد يتسبب بقاءه مع الفريق في هبوط مستواه الفني، وهو ما يجعل رحيله مطلبا، حيث تقوم إدارة العالمي بالاستفادة من رحيله بدخوله في صفقة تبادلية مع جلطة سراي تقضي بالتعاقد مع بلهندة، خاصة أن النادي التركي ومدربه فاتح تريم، لديهما رغبة في التعاقد مع اللاعب البرازيلي ونجم فنربخشة السابق.

إدارة جلطة سراي لم تضع جوليانو فقط نصب عينها، ولكنها ترغب في التعاقد مع أحمد موسى، خاصة بعد تعرضه لانتقادات لاذعة منذ التعاقد معه في صيف 2018، وهو ما سيجعل إدارة النصر تفكر في صفقة تبادلية جديدة، تسمح برحيل نجم ليستر سيتي السابق، نظير التعاقد مع الجزائري سفيان فيغولي.

وارتبط اسم فيغولي، بالنصر، بعد التقارير الإعلامية التي أشارت لرغبة جلطة سراي في رحيله، بعد هبوط مستواه، مما دفع عدد من الأندية الخليجية في ترقب انتظارا لحسم مصيره في الميركاتو المقبل.

صفقة مايكون

إدارة النصر، بدأت مفاوضاتها مع جلطة سراي من أجل شراء عقد مايكون مدافع الفريق، بعد انتهاء إعارته مع العالمي في الموسم الحالي، ولكن مغالاة النادي التركي في متطلباته المادية، تسبب في تجميد الصفقة.

إدارة جلطة سراي لا توجد لديها النية في الاستعانة بمايكون مجددا، خاصة أن الأخير أبدى رغبة في الاستمرار مع النصر، ولكن إدارة النادي التركي تحاول ممارسة ضغوطا على النصر لتحقيق أكبر استفادة مادية ممكنة.

تعاون النصر وجلطة سراي في الصفقات التبادلية، برحيل جوليانو وموسى، نظير التعاقد مع بلهندة وفيغولي، سيعود بالفائدة على العالمي، من خلال شراء عقد مايكون، ودخوله ضمن الصفقات التعاونية التي تسعى كل إداره لإتمامها بنجاح.

اقرأ أيضا

مهاجم الهلال يرد على إحياء يويفا ذكرى تتويجه مع جلطة سراي

ليس بلهندة أو مايكون.. جلطة سراي يقدم هدية ثمينة إلى النصر

حمل تطبيق سعودي الآن