تقرير| نجوم تهدد أحلام السعودية في كأس العالم

تاريخ النشر: 11/06/2018
557
منذ 6 سنوات
تقرير| نجوم تهدد أحلام السعودية في كأس العالم

أيام قليلة ويكتب المنتخب الوطني السعودي اسمه بأحرف من ذهب عندما يصبح أول منتخب عربي يشارك في المباراة الافتتاحية لكأس العالم في نسخته الـ21 التي ستقام في روسيا خلال الفترة بين 14 يونيو و15 يوليو.

السعودية تقع في المجموعة الأولى بجوار مصر، روسيا، وأوروجواي، وستلعب ثلاثة مباريات صعبة خلال الدور الأول لذلك نرصد في هذا التقرير أخطر اللاعبين على الأخضر في المونديال.. 

سمولوف ودزوبيا

سيكون المنتخب الوطني على موعد مع مواجهة صعبة أمام ثنائي صدارة الدوري الروسي سمولوف، ودزوبيا في مباراة افتتاح كأس العالم، لذلك سيجد دفاع الأخضر صعوبة في التعامل مع الثنائي.

ويعد سمولوف، البالغ 28 عاما، من أبرز اللاعبين في صفوف المنتخب الروسي وتوج هدافا للدوري المحلي الموسم قبل الماضي مع فريقه كراسنودار برصيد 17 هدفا بفارق 4 أهداف عن دزيوبا.


أما الموسم المنقضي احتل سمولوف وصافة هدافي الدوري الروسي في الموسم المنتهي برصيد 14 هدفا بفارق هدف واحد، خلف مهاجم سبارتاك موسكو كوينسي بروميس.

واستعاد دزيوبا، صاحب الـ28 عاما، مستواه في الموسم الماضي بعد إعارته من فريقه زينيت سان بطرسبورج إلى أرسنال تولا، كما يملك في رصيده 11 هدفا دوليا فى 23 مباراة خاضها مع المنتخب الروسي منذ عام 2011 حتى الآن.


سواريز وكافاني

ثنائي هجوم أوروجواي يعتبر من أفضل ثنائيات كأس العالم في هذه النسخة، لذلك سيكون من الصعب التعامل مع منتخب "السيلستي" خلال المباراة الثانية لمنتخبنا الوطني.

الصعوبة في مواجهة ثنائي أوروجواي هو تبادل الأدوار المستمر بين سواريز وكافاني فتجد تارة نجم برشلونة هو المهاجم الصريح داخل منطقة الجزاء، وتارة أخرى تجد هداف الدوري الفرنسي هو المهاجم الصريح ويتحول سواريز إلى مركز المهاجم المتأخر مما يتطلب تركيزا كبيرا من دفاع المنتخب الوطني.


محمد صلاح وتريزيجيه

سيكون ثنائي أجنحة المنتخب المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، ومحمود حسن "تريزيجيه"، لاعب قاسم باشا التركي، الأخطر على المنتخب الوطني خلال مباراة مصر في الجولة الثالثة من المجموعة.

وسيواجه لاعبو الأخضر صعوبة في إيقاف النجم المصري محمد صلاح، هداف الدوري الإنجليزي، حيث يعتبر مهاجم ليفربول من أفضل لاعبي المونديال هذه النسخة لذلك سيكون على الدفاع السعودي التدرب على كيفية التعامل مع سرعة الفرعون في الجانب الأيسر لمنتخبنا.

في الجهة المقابلة سيكون أفضل لاعب في الدوري التركي محمود تريزيجيه خطر كبير أيضا على مرمى الأخضر بسبب سرعته ومهارته التي تمكنه من الانتقال للحالة الهجومية من الدفاعية بسرعة كبيرة.


اقرأ أيضا

منافس السعودية| كوبر: لدي ثقة كبيرة في قدرات لاعبي الفراعنة.. والتأهل للدور الثاني هدفنا

منافس السعودية| مدرب روسيا: الأخضر يقدم كرة قدم جميلة مثل تشيلي

حمل تطبيق سعودي الآن